الرئيسية / اخبار ساخنة / لجنة تحقيق برلمانية تبرأ احمد العلواني من تهمة التهجم على المكون الشيعي ووصفهم بالخنازير

لجنة تحقيق برلمانية تبرأ احمد العلواني من تهمة التهجم على المكون الشيعي ووصفهم بالخنازير

بغداد ( ايبا ) – أعلنت اللجنة التحقيقية البرلمانية والمشكلة للنظر في تصريحات النائب احمد العلواني والتي كان يشك من خلالها بتوجيه عبارات نابية الى المكون الشيعي في العراق عن تبرأته من التهم التي وجهت له بعد ان تقدم عدد من اعضاء في كتلة دولة القانون بطلب التحقيق مع العلواني .

وقالت اللجنة في بيان تلقت وكالة الصحافة المستقلة ( ايبا )  نسخة منه: إن اللجنة اجتمعت بعد ان صدار قرار رئاسة البرلمان بتشكيلها للتحقيق حول التهم التي وجهت للنائب احمد العلواني بالتهجم على ‘المكون الشيعي ووصفهم بالخنازير’.

واضافت اللجنة في بيانها ، لقد تم الاطلاع على القرص الخاص بخطبة العلواني وتم تفريغ مضمونه على الورق حيث استمعت اللجنة بعد ذلك الى اقوال العلواني بعد طلبه من قبل اللجنة وتوصلت اللجنة الى قيام العلواني بالهجوم على من اسماءهم عملاء ايران والهجوم على من اسماهم البعض من ابناء المحافظة بالعملاء والخونة ووصفهم ‘بالخنازير’.

وأضاف البيان: أن اللجنة تأكدت من عدم تضمين الخطبة هجوماً على مكون محدد من مكونات الشعب العراقي أو وصفه لهم ‘بالخنازير .

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون علي العلاق اتهم خلال مؤتمر صحافي عقده (في 24 كانون الأول 2012)، النائب عن القائمة العراقية احمد العلواني بـ”الاساءة للأغلبية الشيعية” في العراق، وفي حين طالب رئاسة مجلس النواب بـ”إلغاء” عضويته لتصريحاته “الطائفية” واحالته الى القضاء ، في حين نفى النائب العلواني تلك التهمة جملة وتفصيلا مؤكدا على عدم معارضته لتشكيل لجنة برلمانية للنظر بتلك التصريحات والمثول امامها .

وأضاف العلاق في حينه ، أن “العلواني أكد في تصريحاته أمام المتظاهرين في مدينة الرمادي نحن في ثورة ضد القابعين في بغداد والذين هم على سدة الحكم وهؤلاء جبناء وعملاء لإيران ووصفهم بالخنازير وأبناء الخنازير”.( النهاية )

اترك تعليقاً