لجنة برلمانية تقترح على التربية تأجيل العام الدراسي ودوام الطلاب كل 3 ايام

المستقلة/- عقدت لجنة التربية النيابية اجتماعا برئاسة النائب قصي محسن الياسري رئيس اللجنة بحضور الاعضاء يوم السبت لمناقشة المواد المدرجة على جدول اعمالها، وأشارت اللجنة انه نظرا للظروف التي شهدها البلد من تفشي جائحة وباء كورونا وزدياد الاصابات اتفقت لجنة التربية النيابية على تقديم مقترحاتها الى وزارة التربية منها تأجيل بداية العام الدراسي ( 2020 ، 2021) الى ما بعد 15/10/2020.

وذكر بيان صادر عن اللجنة وتلقته (المستقلة) اليوم السبت  ان “المجتمعين ناقشوا امتحانات الدراسة الاعدادية للعام الدراسي ( 2019 ، 2010 ) والتأكيد على المتابعة المستمرة من خلال الجولات الميدانية للمراكز الامتحانية من اجل الوقوف على سير الامتحانات العامة ومدى توفير الخدمات والاجراءات الاساسية الواجب توفرها للطلبة ، والتأكيد على وزارة التربية من اجل تلافي المعوقات والمشاكل التي من شأنها ان تؤثر على انسيابية الامتحانات فضلا عن مناقشة موضوع بداية العام الدراسي ( 2020 ، 2021)” .

وأضاف البيان انه ” نظرا للظروف التي شهدها البلد من تفشي جائحة وباء كورونا وزدياد الاصابات وبعد عدة لقاءات ومناقشات مع وزارة التربية اتفقت لجنة التربية النيابية على تقديم مقترحاتها الى وزارة التربية منها تأجيل بداية العام الدراسي ( 2020 ، 2021) الى ما بعد 15/10/2020″.

وأوضح البيان كما اقترحت اللجنة أن ” يكون دوام الصفوف الاولية للمرحلة الابتدائية ( اول ، ثاني ، ثالث ) في اول ثلاثة ايام من الاسبوع ( السبت ، الاحد ، الاثنين ) ويكون دوام الصفوف ( رابع ، خامس ، سادس ) في النصف الثاني من الاسبوع ، اما بالنسبة الى طلاب المرحلة المتوسطة والاعدادية يتم تقسيمهم الى قسمين ويكون دوام كل قسم ثلاث ايام في الاسبوع  ، بالاضافة الى تقليص مواد المناهج الدراسية و الابقاء على الفصول المهمة فقط”.

واكد المجتمعون بحسب البيان “على العمل بالمنصات الالكترونية التي اطلقتها وزارة التربية ومطالبة التلاميذ والطلبة بتقارير نصف شهرية او شهرية” .

ووشدد البيان على ان ” يكون استيفاء اجور المدارس الاهلية من التلاميذ والطلبة بحسب ايام الدوام او بحسب اعطاء الدروس التعليمية من خلال المنصات الالكترونية على ان تتخذ الوزارة قرار بتخفيض الاجور” . (النهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.