الرئيسية / اخر الاخبار / لجنة الطاقة : لا يجب الإعتماد الكلي على النفط كمورد أُحادي للإقتصاد العراقي

لجنة الطاقة : لا يجب الإعتماد الكلي على النفط كمورد أُحادي للإقتصاد العراقي

(المستقلة)… طالب النائب جمال المحمداوي عضو لجنة الطاقة والثروات الطبيعية في البرلمان العراقي الحكومة بكافة وزاراتها ومؤوسساتها إلى دعم القطاع الصناعي والمنتج المحلي لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز الامن الاقتصادي العراقي.

وقال المحمداوي في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الاربعاء أن “دعم المنتج الصناعي المحلي هو الطريق الأمثل لبناء البلد وتحقيق الإكتفاء الذاتي لغرض مواجهة الازمة الاقتصادية التي ستترتب على انخفاض اسعار النفط عالمياً”.

وأضاف النائب عن محافظة البصرة أن “العراق لديه شركات ومصانع تضاهي بمنتوجاتها المستورد، ويفوقه من حيث النوع والمتانة، لا سيما الأنابيب التي يتميز بإنتاجها مصنع الانابيب الحديدية في (أم قصر)”.

وحث المحمداوي الجهات المعنية إلى دعم المصنع وإنتاجه كونه يعد ضمن المؤسسات التابعة إلى القطاع العام، ولديه القدرة على انتاج أحدث أنواع الانابيب واكثرها جودة ومتانة بغية زيادة الواردات المحلية وعدم الإعتماد الكلي على النفط كمورد أُحادي للإقتصاد العراقي”.

واكد المحمداوي “قدرة المصنع واستعداده لتلبية حاجة الشركات النفطية العراقية من الأنابيب المعدنيةخاصة وأن الأنابيب التي ينتجها المصنع مطابقة لمواصفات الجودة التي يتبناها معهد البترول الأميركي”. (النهاية)

اترك تعليقاً