لجنة الطاقة النيابية : تعلن استضافة وزير الكهرباء في اللجنة الاحد المقبل

بغداد (إيبا)…اعلنت عضو لجنة النفط والطاقة النيابية سوزان السعد ان لجنتها ستستضيف وزير الكهرباء عبد الكريم عفتان الاحد المقبل”.

وقالت السعد في بيان لها تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم ان” لجنة النفط والطاقة ستناقش مع عفتان مواضيع عدة اهمها استعدادات الوزارة لموسم الصيف الحالي ، سيما بعد كثرة الوعود التي اطلقها المسؤولون في الحكومة بشان وجود تحسن سيطرأ الطاقة الكهربائية في البلد “.

وتوقعت السعد النائبة عن التحالف الوطني” بان لايحدث اي تحسن على الطاقة الكهربائية خلال العام الحالي ، كونها من اشد المتابعين لهذا الملف الشائك”.

وتابعت” انه سيتم بحث موضوع قلة الوقود التي تزود به وزارة الكهرباء من قبل نظيرتها النفط، ، التي طالما عزت اسباب توقف المحطات الغازية التي من شانها ان تزود البلاد بكمية الطاقة التي من شانها ان تسهم في حل الازمة ، الى شحة الوقود “.

واشارت السعد الى ان “اللجنة ستناقش ملف التعيينات والية توزيع الدرجات الوظيفية التي رصدتها الحكومة لوزارة الكهرباء من الموازنة العامة للعام الحالي ،وهل رصدت درجات لتثبت العقود خاصة بعد ورود شكاوى عديدة من موظفي العقود والاجور اليومية بهذا الشأن”.

واوضحت” سنبحث مع عفتان موضوع شبكات النقل والتوزيع التي تمثل اهم حلقة في توفير الطاقة الكهربائية ، لان زيادة الانتاج لن تجدي نفعا ما لم ترافقها خطوط نقل وتوزيع رصينة وحديثة”.

ورأت السعد ” ان ازمة الكهرباء لن تحل اذا ما بقيت خطوط النقل متهالكة كما حدث العام الماضي في محافظة البصرة عندما انهارت الخطوط الناقلة للطاقة ، مؤكدة ان مشكلة الكهرباء لن تحل في الوقت القريب”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد