الرئيسية / اخبار / لجنة الزراعة النيابية تزور تركيا لتأمين حصة العراق المائية

لجنة الزراعة النيابية تزور تركيا لتأمين حصة العراق المائية

بغداد ( إيبا ).. كشف عضو لجنة الزراعة والمياه النيابية هادي الياسري عن زيارة قريبة للجنة الى تركيا خلال الاسابيع القادمة .

 وقال الياسري في  بيان صحفي:”ان لجنة الزراعة النيابية ستقوم بزيارة رسمية الى تركيا خلال الاسابيع القادمة لتامين حصة العراق المائية وبحث موضوع سد اليسو خاصة ان موعد الزيارة سيكون مع اقتراب بدء الموسم الزراعي في محافظات العراق  “.

واضاف :”ان اللجنة ستقوم بالتباحث مع الجهات التركية التشريعية والتنفيذية والمعنية بقضية المياه  وشرح المعاناة التي يسببها عدم اعطاء حصة العراق الكاملة من المياه اضافة الى المخاوف من انشاء تركيا لسد اليسو “.

واوضح :”ان مناطق عديدة في العراق تعاني من شحة المياه التي تسببت في هجرة العديد من الفلاحين من اراضيهم اضافة الى تحول الاف الدوانم من المزارع الى اراضي شبه جرذاء بسبب الجفاف وارتفاع درجات الحرارة”.

واشار الياسري الى ان اللجنة :”ستقدم دعوة للجهات الرسمية في تركيا اضافة لمنظمات المجتمع المدني المتعاطفة مع العراق والرافضة لبناء سد اليسو لزيارة العراق والاطلاع بشكل ميداني على معاناة محافظات العراق وخاصة في المناطق الزراعية من جراء شحة المياه “.(النهاية)

اترك تعليقاً