لجان النزاهة تجري (170) زيارة في نيسان لتقصي الذمم المالية لكبار المسؤولين ورصد طبيعة اداء دوائر الدولة

بغداد ( إيبا ).. اعلنت هيئة النزاهة عن قيام لجان دائرة الوقاية في هيئة النزاهة خلال شهر نيسان الماضي بـ(170) زيارة إلى العشرات من الدوائر الرسمية لرصد صيغ الاداء وسلوك الموظفين مع المواطنين ووتائر تعاطي الرشوة وتدقيق معلومات استمارات كشف الذمم المالية لكبار المسؤولين.

وذكر بيان عن الهيئة اليوم ان  الدائرة افادت في كشف شهري ان فرقها زارت (114) مصرفاً حكومياً واهلياً ودوائر المرور وتسجيل الشركات والتسجيل العقاري وسوق الاوراق المالية للتحقق من تطابق المعلومات التي ثبتها المشمولون بكشف الذمم المالية في الاستمارة السنوية مع واقع ودائعهم ومدخراتهم وممتلكاتهم من العجلات والعقارات بأسمائهم وزوجاتهم وأبنائهم الذين يعيلونهم.

واضافت قام مراقبو الدائرة ب(23) زيارة لدوائر ومؤسسات وزارتي التربية والتعليم العالي للوقوف على اساليب العمل وطبيعة الاداء وتأشير الماخذ والاخفاقات واسباب التلكوء وبطء الاجراءات لدراستها واقتراح معالجاتها.

وتابعت كما نفذ المستطلعون (15) زيارة للتثبت من درجة تعاطي الموظفين للرشوة مقابل انجاز معاملات المواطنين في بعض من دوائر وزارات الهجرة والمهجرين والعدل والداخلية والتربية والتجارة وامانة بغداد والمحافظة.

واشارت الى ان لجان الدائرة زارت (18) من دوائر وزارات النفط والاتصالات والتربية ومؤسسة الشهداء للتحقق من طبيعة سلوك الموظفين مع المراجعين ومدى تحقق شروط لائحة السلوك الوظيفي المكونة من (22) بنداً في مؤسسات الدولة.(النهاية)

 
قد يعجبك ايضا

اترك رد