الرئيسية / سياسية / لبنى رحيم : هنالك كتل سياسية داخل البرلمان تعرقل تسليح الجيش العراقي

لبنى رحيم : هنالك كتل سياسية داخل البرلمان تعرقل تسليح الجيش العراقي

 

بغداد ( إيبا )..اتهمت النائب عن ائتلاف العراقية الحرة لبنى رحيم كتلا سياسية (لم توقفها) بالوقوف وراء وضع العقبات امام تسليح الجيش العراقي بأسلحة حديثة ومتقدمة .

وقالت رحيم في تصريح نقله المكتب الاعلامي للائتلاف :” ان هناك كتلا سياسية تفتعل دائما الازمات والمشاكل اثناء مناقشة ميزانية تسليح الجيش العراقي او اضافة اعداد او دورات تدريبية “.

 واشارت الى :” إن التقرير الذي قدمه وزير الدفاع سعدون الدليمي إلى اجتماع مجلس الوزراء عقب عودته من زيارته إلى روسيا أكد الحاجة الملحة والماسة إلى ضرورة الإسراع بتسليح الجيش العراقي الذي يعاني نقصا حادا في المعدات الحربية اللازمة ، لاسيما وان العراق وحدوده وأمنه القومي يتعرضان إلى تهديدات حقيقية من بعض دول الجوار “.

وبينت رحيم :” إن التقرير المقدم قد بين ضرورة إنشاء صندوق خاص لتسليح الجيش العراقي تستقطع منه نسبة معينة من الميزانية العامة للدولة دون اللجوء في كل مرة إلى استحصال موافقات للصرف ، وقد أقر مجلس الوزراء هذا المقترح بغية عرضه على مجلس النواب لتشريعه ” , منوهة إلى :” إن هناك تسريبات ومعلومات تؤكد اتفاق أطراف سياسية معروفة في مجلس النواب على عرقلة هذا المشروع “.

وتابعت :” ان الوضع الحالي الذي تمر به المنطقة بشكل عام والاوضاع السياسية المتغيرة تتطلب ان يكون للعراق قوة عسكرية مسلحة وقوية قادرة على الدفاع عنه او التحرك وفق اي طارىء”.(النهاية)

اترك تعليقاً