الرئيسية / رئيسي / النائبة لبنى رحيم تطالب بحل البرلمان

النائبة لبنى رحيم تطالب بحل البرلمان

بغداد ( إيبا )..طالبت النائب عن ائتلاف العراقية الحرة لبنى رحيم بحل مجلس النواب لتحوله الى ساحة للصراعات السياسية وابتعاده عن دوره التشريعي والرقابي .

وقالت رحيم في تصريح تلقته وكالة الصحافة لامستقلة (إيبا)… اليوم السبت :” ان مجلس النواب بات يشكل عبئاً على ميزانية الدولة واستهلاكا للأموال والوقت ، ولو اجرينا مقارنة بسيطة بين الضرر والمنفعة التي تعود الى المواطن من انعقاد جلسات البرلمان سنجد الضرر أكبر وأشد تأثيرا من المنفعة ، هذا اذا كانت هناك أية إيجابيات تذكر من انعقاد المجلس “.

وأضافت رحيم  :” ان المجلس بات ساحة للصراعات السياسية ، ومنبرا لتحريض الشارع العراقي على الكراهية والعداوة ، ومنطلقا لنشر المفاهيم الطائفية والقومية التي سئمها الشارع العراقي ولم تعد تلقى أي تأييد او ترحيب من قبل المواطن “.

وتابعت :” أما الدور الرقابي والتشريعي للمجلس فهو في أضعف احواله ، فالقوانين مركونة على الرفوف تنتظر من يناقشها او يدرجها في جدول اعمال الجلسات ، والرقابة باتت تفرض على مؤسسات دون اخرى “.

وأشارت الى رحيم  :” ان كل تلك الجوانب السلبية ترافقها البدعة الجديدة والمتمثلة بتعليق الجلسات والانسحابات غير المبررة والتي ليس لها أي اساس دستوري ، بالاضافة الى عدم حيادية رئاسة البرلمان في التعامل مع النواب المتغيبين والمنسحبين من الجلسات ، فهناك نواب لم نشاهدهم في المجلس منذ ثلاث سنوات ولم تتخذ بحقهم أية اجراءات ، في حين ان هناك نوابا آخرون لو تغيبوا ليوم واحد تنشر اسماؤهم في وسائل الاعلام في اليوم التالي وتتخذ بحقهم العقوبات “.

وشددت رحيم على ” ضرورة حل مجلس النواب الذي بات جزءا من الأزمات بدلا من أن يكون جزءا من الحلول ، مع الحرص على استثمار الأموال التي تصرف على انعقاد الجلسات العقيمة في مشاريع خدمية تعود بالنفع على المواطنين “.(النهاية)

اترك تعليقاً