الرئيسية / رئيسي / كي مون: يرحب بالتقدم الذي احرزته المفوضية ويحث القادة على تهيئة الظروف لتمكين المشاركة

كي مون: يرحب بالتقدم الذي احرزته المفوضية ويحث القادة على تهيئة الظروف لتمكين المشاركة

(المستقلة)… اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها المحدد سيسهم في “مزيد من السلام والاستقرار”، مرحبا “بالتقدم” الذي احرزته المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، فيما حث القادة السياسيين على تهيئة الظروف الضرورية لتمكين العراقيين من المشاركة في الانتخابات.

وقال كي مون في بيان تلقته (المستقلة) اليوم الثلاثاء إن “إجراء الانتخابات البرلمانية فى العراق غدا الاربعاء 30 نيسان الحالي يعد معلما مهما في التحول الديمقراطي هناك، ويسهم فى مزيد من السلام والاستقرار”.

ورحب مون “بالتقدم المحرز من قبل اللجنة العليا المستقلة للانتخابات وتمكنها من إجراء الانتخابات فى موعدها المحدد، وبما يتفق مع الالتزامات الوطنية والمعايير الدولية”.

وأدان بشدة “موجة العنف والهجمات الإرهابية التى استهدفت القادة السياسيين والمرشحين وموظفى الانتخابات فى العراق”، معربا عن “خالص تعازيه لعائلات المتضررين من أعمال العنف”.

وحث جميع القادة السياسيين على “تهيئة الظروف الضرورية لتمكين جميع العراقيين رجالا ونساء من المشاركة فى العملية الانتخابية”.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أن نسبة التصويت الخاص بلغت 91.46%، مشيراً الى أن هذه النسبة هي الاعلى منذ العام 2003.

كما توجه العراقيون المقيمون خارج البلاد، الاحد (27 نيسان 2014)، إلى مراكز الاقتراع في دول إقامتهم للإدلاء بأصواتهم للانتخابات البرلمانية العراقية. (النهاية)

اترك تعليقاً