الرئيسية / اخر الاخبار / كي مون يرحب بإعلان نتائج الانتخابات ويدعو للانخراط بتشكيل الحكومة

كي مون يرحب بإعلان نتائج الانتخابات ويدعو للانخراط بتشكيل الحكومة

(المستقلة)… رحب أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون بإعلان نتائج الانتخابات البرلمانية في العراق، داعيا جميع الأطراف السياسية الى الانخراط بشكل بناء في عملية تشكيل الحكومة، في وقت ابدى قلقه زاء الوضع الأمني في محافظة الأنبار.

وقال بان كي مون في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الاثنين عن “تطلعه لعملية التصديق على النتائج النهائية للانتخابات، وذلك بعد الانتهاء من جميع الإجراءات، بما في ذلك الفصل في الطعون المحتملة”.

وحث بيان الأمين العام “جميع الأطراف السياسية في العراق على الانخراط بشكل بناء في عملية تشكيل الحكومة”.

وقال إنني “أشعر بالقلق إزاء الوضع الأمني في محافظة الأنبار، وأدعو حكومة العراق إلى ضمان أن تجرى العمليات العسكرية ضد الإرهاب، وفقاً لالتزاماتها الدولية والدستورية”.

وأدان “بان كي مون” الفيضانات الأخيرة في منطقة أبوغريب، مؤكدًا على ضرورة امتناع جميع الأطراف عن أي أعمال من شأنها أن تؤدي إلى تشريد السكان أو التسبب في كوارث بيئية.

واعلنت مفوضية الانتخابات يوم الاثنين  نتائج الانتخابات البرلمانية، حيث حصل ائتلاف دولة القانون على 95 مقعداً، وجاء في المرتبة الثانية القوائم الصدرية بـ32 مقعداً ومن ثم ائتلاف المواطن بـ29 مقعداً ومن بعده ائتلاف متحدون بـ23 مقعداً، كما جاء ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي بالمركز الخامس بـ21 مقعداً، فيما حل بالمركز السادس الحزب الديمقراطي الكردستاني بـ19 مقعدا يتقاسم معه المركز الاتحاد الوطني الكردستاني بـ19 مقعداً ايضاً. (النهاية)

اترك تعليقاً