الرئيسية / ثقافة وفنون / كوكب الشرق تروج لصابون “نابلسي”

كوكب الشرق تروج لصابون “نابلسي”

(المستقلة)..تعد ظاهرة قيام الفنانين الأشهر بالتمثيل من خلال الإعلانات بغرض الترويج للسلع ليست جديدة أو وليدة العصر، وخاصة في ظل انتشار الفضائيات والأساليب التكنولوجية الحديثة.. بل هذه الظاهرة كانت منذ القرن الماضي.. حينما حرص منتجي هذه السلع علي استخدام شهرة ونجومية الفنانيين، والنجوم للترويج عن سلعهم بغرض تحقيق الربح السريع من خلال شهرة وتألق هؤلاء النجوم.

وكان الإعلان الأشهر الذي عرفته مصر بين هذه الإعلانات هو ذلك الإعلان الذي قامت به سيدة الغناء العربي.. كوكب الشرق في الثلاثينات في القرن العشرين وكان عبارة عن اعلان في جريدة مصرية للترويج لـ (صابون نابلسي)، نشرت فيه صورة لأم كلثوم ابراهيم وهو الاسم التي كانت توقع به ام كلثوم آنذاك.

لقد ارفقت صورتها بالنص المكتوب التالي.. (أم كلثوم تقول:أحبت نابلسي فاروق لإنه يحمل اسما كريما .. والملك لايمنح اسمه الا لمن يستحق هذا الشرف العظيم.. ثم جربت نابلسي فاروق.. فزادتني التجربة ايمانا بروعته ونقائه .. بل زادتني ثقة في حاضر الصناعة المصرية ومستقبلها.. ان من لا يستعمل هذا الصابون مقصر في حق نفسه..لانه لا يستفيد من مزايا زيت الزيتون في صفاء بشرته ونور عينيه … التوقيع (ام كلثوم ابراهيم )

وكان قد ظهر في شمال الاعلان المنشور بالصحف المصري انذاك رقم السجل التجاري للسلعة المذكورة وهو (4292).(النهاية)

اترك تعليقاً