كوسرت رسول يبحث آخر المستجدات السياسية مع الجعفري والمالكي

بغداد (إيبا)… بحث وفد من الاتحاد الوطني الكردستاني مع رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري في لقائين منفصلين آخر المستجدات على الساحة السياسية في العراق، وأكد الجانبان ضرورة عودة جميع الأطراف الى طاولة الحوار لمعالجة المشاكل.

وذكر بيان للاتحاد الوطني الكردستاني أن” النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني قوله خلال لقائه ابراهيم الجعفري رئيس التحالف الوطني  نحن قلنا مراراً بأن العراق يجب ان يكون عراقاً ديمقراطياً فيدرالياً ويجب ان تقوم جميع الأطراف بحماية الدستور والسعي من أجل تحقيق تطلعات العراقيين في الوصول الى عراق ديمقراطي فيدرالي”.

في جانب آخر من الزيارة، اجتمع وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني مع رئيس الوزراء نوري المالكي.

وجرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات على الساحة السياسية في العراق، واكد ” كوسرت رسول خلال اللقاء، على ضرورة ان تكون الحكومة الاتحادية حكومة جميع الاطراف والمكونات دون تمييز” ، مشدداً على ان”  تنفيذ بنود الدستور هو افضل حل لجميع المشاكل” .

من جانبه” رحب رئيس الوزراء بعودة الوزراء والنواب الكورد الى بغداد”، متمنياً ان ” تتمكن جميع الاطراف معاً من خدمة العراقيين” .

هذا وسأل كل من ابراهيم الجعفري ورئيس الوزراء نوري المالكي عن صحة فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني، وتمنيا له الشفاء العاجل، وطمأن الوفد الجميع على تحسن صحة الرئيس طالباني.

وخلال زيارته الى بغداد، زار وفد الاتحاد الوطني، أحمد الجلبي رئيس المؤتمر الوطني العراقي .

وكان وفد من الاتحاد الوطني الكوردستاني وصل الى بغداد يوم امس برئاسة كوسرت رسول علي النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني وعضوية فؤاد معصوم رئيس كتلة التحالف الكوردستاني وعدنان المفتي وارسلان بايز وسعدي بيره اعضاء المكتب السياسي وفرياد رواندزي عضو المجلس القيادي وسعدون يدالله شفي مسؤول مكتب العلاقات في بغداد، والتقى الوفد ابراهيم الجعفري رئيس كتلة التحالف الوطني. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد