الرئيسية / ثقافة وفنون / كلية الاعلام بالجامعة العراقية تقيم مؤتمرها الإعلامي الأول

كلية الاعلام بالجامعة العراقية تقيم مؤتمرها الإعلامي الأول

بغداد ( إيبا )..أقامت كلية الإعلام في الجامعة العراقية، مؤتمرها العلمي السنوي الأول، بمشاركة عدد من الباحثين في الجامعات العراقية والعربية.

ويهدف المؤتمر إلى إبراز الدور الحضاري والريادي للإعلام، وتحديد مضامين وآثار الغزو الثقافي والفكري للإعلام، وتوظيف وسائل الاتصال بأنواعها لدعم الإعلام الملتزم وفقا لمتطلبات المرحلة، وتسليط الضوء على المسؤولية الأخلاقية للإعلام الملتزم ودوره في تعزيز المبادئ والقيم الأخلاقية، فضلا عن تفعيل المسؤولية الثقافية والاجتماعية للإعلام لمواجهة تحديات المرحلة.

وناقش المؤتمر الذي أقيم بالتعاون مع نقابة الصحفيين العراقيين أربعة محاور بحث الأوّل عن الإعلام وتعزيز الوحدة الوطنية، وتناول الثاني حرية الاعلام وأخلاقيات المهنة، وركز الثالث على الإعلام وبناء الصورة الذهنية للاسلام، وتطرق المحور الرابع والأخير الى شبكات التواصل الاجتماعي وتعزيز المفاهيم الديمقراطية.

من جانبه أوضح عميد الكلية الدكتور ناهض فاضل زيدان، أن كلية الاعلام تسعى الى تهيئة جيل من الإعلاميين والصحفيين المتسلحين بالأفكار والمعلومات النظرية والعملية للاسهام في رفد قطاع الإعلام بصحفيين يعملون على تعميق أصالة المفهوم الوطني في رحاب إعلام هادف مبني على القيم الوطنية والأخلاقية.

وشدد زيدان على ضرورة الالتزام بالإعلام الصادق الملتزم باعتباره الوسيلة الأهم في نقل المعلومات، منوهاً بضرورة النهوض بالإعلام العراقي مواكبةً مع التطور العلمي والتكنولوجي الحاصل.(النهاية)

اترك تعليقاً