الرئيسية / سياسية / كريم عليوي يطالب بتطبيق القرارات التي سيخرج بها مؤتمر الاسرى الفلسطينيين

كريم عليوي يطالب بتطبيق القرارات التي سيخرج بها مؤتمر الاسرى الفلسطينيين

بغداد ( إيبا ).. طالب النائب عن التحالف الوطني كريم عليوي المنظمات العالمية والمجتمع والدولي بضرورة تطبيق مقررات المؤتمر الدولي للتضامن مع الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الاسرائيلي .

وقال عليوي في تصريح تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)  اليوم ان : اغلب الدول العربية مقصرة اتجاه الشعب الفلسطيني ودورها كان ضعيف باتجاه القضية الفلسطينية  ولو كان هناك موقفا عربيا موحدا لاستطعنا اخراج الاحتلال بحجارة واحدة مشيرا الى انه “رئينا موقف بعض الدول العربية  ازاء العدوان الاسرائيلي الاخير على فلسطين وعدم اسنادها للشعب الفلطيني”.

وتابع ان “بعض الدول الاسلامية كان لها موقفا مشرفا بشأن دعم المقاومة واسناد الشعب الفلسطيني “موضحا ان ” القضية الفلسطينية قضية عالمية عربية انسانية اسلامية وعلى الجميع ان يكون لهم موقف موحد اتجاه القضية الفلسطينية لتقديم العون والمساعدة  للاسرى والمعتقلين “.

واشار الى ان ” فلسطيين تمر الان في مرحلة انتصار من خلال حصولها على دولة مراقب غير عضو في الامم المتحدة وهذا النصر كبير ,داعيا جميع الدول العربية الى الحضور الى المؤتمرات التي تنصر فلسطين “.

وطالب عليوي بضرورة انجاح المؤتمر المنعقد في بغداد ورفع مقرارته ومتابعتها لتكون مبادرة لخروج المعتقلين من السجون. منوها الى ان “انتصار الشعب الفلسطيني يعد انتصارا لكرامة العراب جميعا “.

وشدد عليوي على” ضرورة توحيد  الصوت الاعلامي والسياسي الضاغط على جميع المنظمات الدولية المجتمع  الدولي والمنظمات العالمية من اجل الاخذ بقرارات المؤتمر واخراج الاسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال “.(النهاية)

اترك تعليقاً