الرئيسية / اقتصادية / كريم عليوي :اكثر من مئة نائبا يرفضون تخصيص نسبة (17%) من الموازنة للاقليم

كريم عليوي :اكثر من مئة نائبا يرفضون تخصيص نسبة (17%) من الموازنة للاقليم

  • بغداد ( إيبا )..وصف النائب عن التحالف الوطني كريم عليوي تخصيص مبلغ (17%) من الموازنة العامة لاقليم كردستان بالظلم للشعب العراقي خصوصا وان الاقليم مستقر من جميع النواحي ,مبينا ان اكثر من مئة نائب يرفضون تخصيص هذه النسبة للاقليم من الموازنة .

     وقال عليوي في بيان صحفي تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم ان :هناك عدة نقاط خلافية حول موازنة 2013  وتم مناقشتها وتم تقديم  اكثر من مقترح واعتقد ان الحديث في الموازنة سيصل خلال هذه الايام الى تفاق بعد دراسة وتجاوز الملاحظات من بينها 17% من الموازنة للكراد “.

    واعتبر عليوي تخصيص نسبة (17% ) من الموازنة بالنسبة الكبيرة عادا ايها ظلما  للشعب العراقي خصوصا ان الاقليم مستقر من جانب الخدمات والبنى التحتية والامن ولديه صلاحيات وحكومة اقليمية فعليهم مراعات مصلحة الشعب “.

    وتابع النائب عن التحالف الوطني ان” اكثر من  مئة عضو برلمان يرفضون تخصيص مبلغ 17 % من الموازنة 2013 للاقليم”. وبين ان “الموانة تواجة  عدة خلالفات اخرى منها الخلاف حلول البطاقة التموينية وحول وزارة التجارة والمبالغ المخصصة الى  للمتقاعدين والمحافظات”

    واوضح عليوي ان ” النسب المخصصة للمحافظات لاترتقي الى مستوى الطموح خصوصا انها اصبحت في الاونة الاخيرة حكومات محلية فمن المفترض ان يناقش البرلمان موضوع زيادة المبالغ المخصصة من خلال مناقلة بعض الاموال المخصصة للوزارات التي ترتبط بالمحافظات مثل وزارة البلديات ووزارة الاعمار والاسكان “.(النهاية)

اترك تعليقاً