الرئيسية / اخر الاخبار / كريمة الجواري تؤكد عزمها على مقاضاة قناة البغدادية بتهمة الإساءة والتشهير

كريمة الجواري تؤكد عزمها على مقاضاة قناة البغدادية بتهمة الإساءة والتشهير

(المستقلة)… أكدت النائبة كريمة الجواري عزمها على مقاضاة قناة البغدادية ومقدم برنامج ستوديو التاسعة أنور الحمداني ومدير الفضائية عون الخشلوك ومحاسبتهم عشائرياً بتهمة الإساءة والتشهير .

وذكرت في بيان نقله مكتبها الإعلامي وتلقته (المستلقة)… اليوم :” لقد كنا ومازلنا ندعم وبقوة حرية الصحافة وعدم فرض أية قيود على وسائل الإعلام ، باعتبارها السلطة الرابعة والحامي للديمقراطية والرقيب على المؤسسات التنفيذية ، إلا أن القلة القليلة من وسائل الإعلام أساءت لهذه المهنة النبيلة وقدمت مفهوماً خاطئاً لحرية التعبير ، وجعلت من نفسها وسيلة لكيل الإتهامات للآخرين جزافاً دون الإستناد الى أي دليل “.

وأضافت :” إن قناة البغدادية وللأسف ، انتهجت سلوكاً بعيداً كل البعد عن الموضوعية التي هي من أسس وأولويات العمل الإعلامي ، وذلك من خلال برنامج (ستوديو التاسعة) الذي يقدمه أنور الحمداني المعروف بانفعاله وتهجمه على الآخرين ليظهر في صورة البطل القومي المدافع عن حقوق الشعب “.

وبينت :” ان الحمداني أدرج اسمي – بقصد أو من دون قصد – ضمن قائمة سياسيين وصفهم بأنهم تقاضوا مبالغ مالية من رئيس الوزراء نوري المالكي ، وعلى الرغم من أن هذا الاتهام الرخيص لايستحق الرد عليه ، إلا أننا نتوجه بالسؤال الى الحمداني : ما الذي يستفيده المالكي من كسبنا الى جانبه؟ وهل صدر منا ولو مجرد تصريح صحفي سابقاً أو لاحقاً يؤيد المالكي أو يدعمه؟ وهل يجوز شرعاً وقانوناً وعشائرياً اتهام شخص بتقاضي رشوة دون أي دليل “.

وتابعت :” انا أحتفظ بحقي في مقاضاة مدير فضائية البغدادية عون الخشلوك ومقدم برنامج ستوديو التاسعة أنور الحمداني قضائياً وعشائرياً ، كما أحث وسائل الإعلام النزيهة على فضح مثل هكذا أساليب رخيصة يسعى البعض من خلالها الى تشويه سمعة القوى الوطنية تنفيذاً لأجندات خبيثة ، والله من وراء القصد “.

اترك تعليقاً