الرئيسية / اخر الاخبار / حكومة كردستان : لم نتفق مع بغداد على تصدير النفط عبر سومو

حكومة كردستان : لم نتفق مع بغداد على تصدير النفط عبر سومو

اربيل (المستقلة)… نفت حكومة إقليم كردستان الاتفاق مع الحكومة العراقية على تصدير نفط الإقليم عن طريق شركة سومو، واكدت عدم عقد أي لقاء رسمي  مؤخرا بين ممثلي الإقليم ووزارة المالية الاتحادية .

وقال الناطق الرسمي بأسم حكومة إقليم كردستان سفين دزيي في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الاحد  إن “حكومة إقليم كردستان لم تتوصل إلى أي اتفاق مع الحكومة العراقية بشأن تصدير نفط الإقليم عن طريق شركة النفط العراقية (سومو)”، موضحا أن “حكومة الإقليم تنتظر رد بغداد على عدد من المقترحات”.

وأضاف دزيي أن “الجانب الكردي قدم قبل ثلاثة اسابيع مجموعة مقترحات الى الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم بانتظار جواب بغداد منذ ذلك الحين”، موضحا أن “بغداد لم ترد على تلك المقترحات لغاية الان”، نافيا “زيارة أي وفد من الاقليم الى بغداد”.

وأكد دزيي أن “أي لقاء رسمي لم يعقد  مؤخرا بين ممثلي الإقليم ووزارة المالية الاتحادية”، مشيرا الى أن “بغداد كانت قد طالبت كردستان ببعض المعلومات بشأن الميزانية والعجز فيه”،

وتابع دزيي “قمنا من جانبنا وعن طريق منسق شؤون حكومة الاقليم في بغداد بتزويد وزارة المالية في الحكومة الاتحادية بتلك المعلومات المطلوبة”.

وكان نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين أعلن في 7 اذار 2014 أن المفاوضات مع إقليم كردستان مستمرة، واشار الى أنه كانت هناك لقاءات مع الوفد برئاسة رئيس وزراء الإقليم نيجيرفان بارزاني، مؤكدا انه أنه تم الاتفاق أن يكون التصدير كله من خلال شركة تسويق النفط العراقية.(النهاية)

اترك تعليقاً