الرئيسية / اخر الاخبار / كتلة النجيفي “تقيله” من رئاستها لحين التصويت على “اقالته” من منصب محافظ نينوى

كتلة النجيفي “تقيله” من رئاستها لحين التصويت على “اقالته” من منصب محافظ نينوى

(المستقلة).. أعلنت كتلة النهضة في مجلس محافظة نينوى إقالة المحافظ أثيل النجيفي من رئاسة الكتلة لحين التصويت على اقالته من منصب محافظ نينوى، وأكدت ان اقالة النجيفي تأتي على خلفية الأخطاء الجسيمة التي ارتكبها في محافظة نينوى وسياسته الخاطئة التي أدت الى سقوط الموصل بيد تنظيم  داعش .

وقالت كتلة النهضة في بيان تلقت (المستقلة) نسخة منه اليوم  إن “اعضاء الكتلة البالغ عددهم 21 شخصاً صوتوا على اقالة النجيفي وخروجه تماماً من القائمة لحين التصويت على اقالته من منصب محافظ نينوى”.

وأكدت الكتلة أن “إقالة النجيفي تأتي على خلفية الأخطاء الجسيمة التي ارتكبها في محافظة نينوى، وسياسته الخاطئة التي أدت بسقوط الموصل بيد عناصر تنظيم (داعش)”.

يذكر أن رئيس الحكومة، حيدر العبادي استقبل في 2 تشرين الثاني 2014 الحالي وفداً يمثل محافظة نينوى ضم كلاً من المحافظ أثيل النجيفي وأعضاء مجلس المحافظة، بحضور وزراء الدفاع والداخلية والزراعة والتربية وممثلي المحافظة في مجلس النواب من مختلف مكوناتها.

وبشر رئيس الحكومة، خلال اللقاء بأن  تحرير الموصل أصبح قريباً عاداً أن ذلك يعني تحريراً للعراق ، وفي حين أكد أن التحدي الأكبر يتمثل بكيفية التعايش بين مكونات المجتمع والابتعاد عن التأثر بالصراعات الجانبية، شدد على توجه الحكومة لمنح المزيد من الصلاحيات اللامركزية للمحافظات. (النهاية)

اترك تعليقاً