الرئيسية / اخر الاخبار / كتلة المواطن تتهم وزارة التجارة بالعجزعن إيصال مفردات التموينية لمستحقيها

كتلة المواطن تتهم وزارة التجارة بالعجزعن إيصال مفردات التموينية لمستحقيها

بغداد (إيبا)…طالبت كتلة المواطن مجلس الوزراء بـتخصيص جلسات خاصة لبحث موضوع البطاقة التموينية، متهمة وزارة التجارة بالعجز عن إيصال المفردات التموينية لمستحقيها حين على الرغم من رصد (5) تريليون دينار ضمن الموازنة للحصة التموينية.

وقال النائب عن كتلة المواطن عبد الحسين عبطان في مؤتمر صحفي عقده مع عدد من أعضاء الكتلة في مبنى البرلمان اليوم السبت ان “البطاقة التموينية لا تزال أهم هموم الشعب العراقي”، وتابع “على الرغم من تخصيص الأموال الطائلة لمفردات التموينية البالغة 5 تريليون دينار فإن الوزارة عاجزة عن إيصال مفردات البطاقة التموينية الى مستحقيها”.

وأضاف عبطان انه “بالنظر لأهمية هذا الموضوع واستمرار هذه المشكلة فإن كتلة المواطن تطالب بإيلاء الموضوع أهمية كبيرة تناسبه”، ودعا الى “تخصيص جلسات خاصة في مجلس الوزراء لبحث هذا الموضوع”.

وقرر مجلس الوزراء في جلسته الثامنة والأربعين التي عقدت، في (6 تشرين الثاني 2012)، استبدال البطاقة التموينية المطبقة حالياً بمبالغ نقدية توزع على المشمولين بالنظام المذكور بواقع (15) ألف دينار لكل فرد، ليعلن بعد سلسلة رفض ومعارضة التراجع عن القرار في الـ11 من تشرين الثاني 2012، والعمل على إجراء استفتاء شعبي بخصوص الموضوع.

 فيما أعلنت الأمانة العامة لجلس الوزراء، في 28 تشرين الثاني 2012، تشكيل لجنة لوضع ضوابط وآليات نظام البطاقة التموينية. (النهاية)

اترك تعليقاً