الرئيسية / اخر الاخبار / الحل : تتوقع وجود 300 الف فضائي بالدفاع والداخلية والامن الوطني والمخابرات

الحل : تتوقع وجود 300 الف فضائي بالدفاع والداخلية والامن الوطني والمخابرات

(المستقلة)…توقع عضو كتله الحل البرلمانية المنضوية في تحالف القوى العراقية النائب محمد الكربولي ان تصل اعداد الفضائيين في وزارتي الدفاع والداخلية، ومستشارية الامن الوطني، وجهاز المخابرات العراقي الى (250- 300) الف فضائي.

وقال الكربولي في بيان تلقته (المستقلة) اليوم الاثنين ان ” الفصل التشريعي الثاني سيشهد متابعة جدية من اللجان البرلمانية التخصصية كلا حسب الوزارات والمؤسسات التي تقع في اختصاصها للكشف عن ظاهرة الفضائيين ومعالجتها ودعم اجراءات الحكومة الاصلاحية ووقف نزيف هدر المال والموارد الوطنية” ، مشيرا الى ان ” البرلمان جاد في محاسبة الوزراء والمسؤولين الحكوميين والمحليين والمحافظين المتسترين على هذه ظاهرة”.

وتوقع الكربولي وهو عضو في لجنة الامن والدفاع البرلمانية ان ” يصل عدد الفضائيين الذين سيتم الكشف عنهم الى (250-300) الف فضائي منتشرين في (وزارة الدفاع ، الداخلية ، مستشارية الامن الوطني وجهاز المخابرات العراقي)” ، مبيناً ان ” هذا سيساعد في تشذيب القوات المسلحة العراقية ويقلص من حجم العجز المالي لموازنة 2015 ويوفر موارد مالية لقطاعات خدمية اخرى”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن في وقت سابق اكتشاف 50 ألف إسم من أسماء المنتسبين الوهميين في الأجهزة الأمنية خلال شهر واحد، فيما أعلن أن وزارة الدفاع ستطلق يوم غد الاثنين، رواتب 21 الف مقاتل من عناصر الحشد الشعبي.

وقال العبادي في كلمة له خلال استضافة من قبل البرلمان  إن “الحكومة كشفت عن 50 ألف إسم وهمي فضائيين لمنتسبين في وزارة الدفاع خلال شهر واحد”، مبيناً انها “ألغت هذه الوظائف”. (النهاية)

اترك تعليقاً