الرئيسية / اخر الاخبار / كتلة التغيير تدعو لمحاكمة قاتل بديوي وتتهم جهات باستغلال القضية سياسياً وانتخابياً

كتلة التغيير تدعو لمحاكمة قاتل بديوي وتتهم جهات باستغلال القضية سياسياً وانتخابياً

(المستقلة).. عبرت كتلة تغيير عن ادانتها لجريمة قتل الدكتور محمد بديوي باطلاق النار عليه من قبل احد ضباط الفوج الرئاسي في منطقة الكرادة داخل بغداد .

وقالت الكتلة في بيان اصدرته “إننا إذ نعبر عن إدانتنا لهذا الحادث المؤلم  وغيره من الحوادث التي تسفك فيها دم العراقيين الابرياء بشكل يومي ، نعزي عائلة الشهيد والاسرة الصحفية العراقية  جميعا  بهذا المصاب الجلل ، وندعو الله عز وجل ان يسكن الشهيد فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان “.

وطالبت” الجهات التحقيقية والقضائية باجراء التحقيق والمحاكمة بشكل عادل وشفاف لياخذ الجاني جزاءه القانوني العادل الذي يستحقه “.

واشارت  الى ان “هناك بعض الجهات السياسية  مع كل الاسف تحاول استغلال هذه  القضية  وتحريف مسارها من خلال اثارة النعرات القومية والطائفية لأغراض سياسية وانتخابية” محذرة هذه الجهات “من مغبة ما تقوم بها من اثار سلبية على التعايش السلمي المجتمعي بين مكونات الشعب العراقي “.

 ودعت الكتلة في بيانها  الشعب العراقي الى “عدم الانجرار و الانخداع بهذه الاساليب المكشوفة والرخيصة , فعلينا  التعامل مع القضية كأية قضية جنائية ونراقب جميعا ملف القضية لكي تأخذ العدالة مجراها الطبيعي” .(النهاية)

اترك تعليقاً