الرئيسية / اخر الاخبار / كتلة الاحرار : عدم إقالة وزير الشباب والرياضة تستر على الفساد

كتلة الاحرار : عدم إقالة وزير الشباب والرياضة تستر على الفساد

بغداد (إيبا)…انتقدت كتلة الأحرار النيابية التابعة للتيار الصدري امتناع أغلبية النواب الذين حضروا جلسة اليوم عن التصويت لصالح لإقالة وزير الشباب والرياضة، واكدت انها قدمت ادلة كثيرة على فساد كبير في المدينة الرياضية في البصرة، معتبرة عدم إقالة الوزير تستر على الفساد.

وقال رئيس الكتلة في مؤتمر صحفي عقده في البرلمان وحضرته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم الثلاثاء  إن” بعض الكتل امتنعت  في جلسة البرلمان اليوم عن التصويت على سحب الثقة من وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر ،على الرغم من توضيحنا للفساد في مشروع المدينة الرياضية بالبصرة”.

واضاف الاعرجي أن ” امتناع بعض الكتل غن التصويت هو امر طبيعي ويمثل حرية لاعضاء مجلس النواب”، موكدا أن ” عدم حضور وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر للاستجواب لاربع جلسات متوالية دليل على وجود فساد”.

وعد رئيس كتلة الاحرار النيابية ” عدم إقالة وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر تستر على الفساد.

وكانت رئاسة مجلس النواب العراقي استجوبت في 14 كانون الثاني 2013 وزير الشباب والرياضة غيابيا ،فيما امهل رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي خلال الجلسة، وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر اسبوعا واحدا للحضور الى البرلمان، مهددا بالتصويت على إقالته في حال عدم حضوره.

يشار إلى أن وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر تغيب أكثر من مرة على جلسات مجلس النواب المخصصة لاستجوابه بشأن المدينة الرياضية في محافظة البصرة.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة وقعت عقوداً مع شركات عراقية وأجنبية من أجل بناء مدينة متكاملة في محافظة البصرة، تشمل بناء ثلاثة ملاعب جاهزة هي “ملعب جذع النخلة سعة( 65) ألف متفرج وملعب آخر بسعة (10)آلاف متفرج بالإضافة إلى ملعب الميناء” إستعداداً لتنظيم بطولة “خليجي 22 التي تقام عام 2014 “، حيث من المؤمل أن يتم الانتهاء من العمل فيها نهاية العام الحالي 2013.(النهاية)

اترك تعليقاً