الرئيسية / رئيسي / كتلة الاحرار ترفض مشروع قانون تصديق التعاون الاقتصادي والفني مع امريكا رغم تصويت البرلمان عليه

كتلة الاحرار ترفض مشروع قانون تصديق التعاون الاقتصادي والفني مع امريكا رغم تصويت البرلمان عليه

بغداد( إيبا ).. أعلن عضو اللجنة الاقتصادية النائب عن كتلة الأحرار النيابية عبد الحسين ريسان ،عن رفض كتلته بالإجماع جملةً وتفصيلاً على مشروع قانون تصديق التعاون الاقتصادي والفني بين العراق والولايات المتحدة ،مبيناً: ان كتلة الأحرار رافضة بالإجماع التصويت على هذا المشروع برغم من تصويت مجلس النواب عليه اليوم .

وقال ريسان في تصريح خص به وكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) اليوم الخميس ” إن رفض كتلة الأحرار لمشروع تصديق التعاون الاقتصادي والفني بين العراق والولايات المتحدة جاء على اثر طلب الولايات المتحدة الأمريكية حصانه تامة لرجال الإعمال والشركات وخبرائهم في عملهم في العراق دون تضمين حصانه للخبراء العراقيين وإعطاءهم حقوقهم الكاملة .

وأكد : ان العراق لا يمكنه ان يضمن الحصانة للخبراء الأمريكيين دون توفير حصانه لرجال الأعمال والخبراء العراقيين ما دفع بكتلة الأحرار الى رفض المشروع جملتا وتفصيلا .

وتابع: ان الجانب الأمريكي كان سببا في تدهور وهدم البنى التحتية العراقية وعليه القانون الدولي يضمن في هذه الاتفاقية توفير الحصانة التامة للجانب الأمريكي وهو مرفوض قطعا لدى كتلة الأحرار .

هذا وصوت مجلس النواب في جلسة اليوم على مشروع قانون تصديق التعاون الاقتصادي والفني بين العراق والولايات المتحدة وعلى مشروع قانون تصديق اتفاقية حوافز الاستثمار بين العراق والولايات المتحدة وعلى مشروع قانون تصديق اتفاقية تحديد مجالات تجارة الاستثمار العراق والولايات وعلى قانون مذكرة التفاهم في مجال دعم الإصلاح بناء قدرات القطاع الزراعي . (النهاية)

اترك تعليقاً