الرئيسية / اخبار / كتلة الاحرار تدعو إلى ترك قضية حماية العيساوي للقضاء وعدم جر البلاد للفتنة الطائفية

كتلة الاحرار تدعو إلى ترك قضية حماية العيساوي للقضاء وعدم جر البلاد للفتنة الطائفية

بغداد (إيبا)… دعت كتلة الاحرار النيابية التابعة للتيارالصدري جميع الاطراف السياسية إلى ترك قضية اعتقال حماية وزير المالية رافع العيساوي للقضاء، محذرةً من جر البلاد إلى الفتنة الطائفية.

وقال رئيس الكتلة بهاء الأعرجي في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاحد إن “حماية العيساوي صدرت بحقهم أوامر قضائية فعلينا أن نترك أمرهم إلى القضاء والكل يعلم أن القضاء مستقل”، مبيناً أن “التهدئة أصبحت في هذا الوقت ضرورة وهي مسؤولية جميع السياسيين حتى لا تنجر البلاد إلى أزمة طائفية”.

وأضاف الاعرجي أنه “في الوقت ذاته ننتقد الإجراءات التي صاحبت عملية الإعتقال إلاّ أن القائد العام للقوات المسلحة بعدها أصدر أمر بمعاقبة من أساء التصرف لذلك علينا ألاّ نخلق أزمة جديدة، فالبلد لا يتحمل الكثير من الأزمات لا سيما أن الوضع الإقليمي حرج جداً و سوف يترك بظلاله على الوضع العراقي”.

وتابع الاعرجي أن “مسؤولية الجميع هي الوقوف صفاً واحداً من أجل محاربة الطائفية وعدم فسح أي مجال بأي صورة كانت لهذا الطرف أو ذاك في أن يعيد الطائفية التي دفع العراقي ثمناً كبيراً جراء وقوعها”.

وحذّر رئيس الوزراء نوري المالكي أمس السبت من وجود خطوات على العودة  إلى طريق الطائفية في البلاد، داعياً الجميع الى الوقوف بوجه ممّن اسماهم بـدعاة الطائفية الجدد .

واعلن مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي مساء امس السبت أن المالكي أمر بإحالة افراد من القوة المنفذة لأوامر اعتقال عدد من افراد حماية وزير المالية رافع العيساوي إلى القضاء لعدم التصرف بمهنية عند قيامها بتنفيذ الاوامر القضائية.

وكشف نائب رئيس الوزراء القيادي في القائمة العراقية صالح المطلك يوم امس عن وجود مؤشرات ايجابية لإنهاء أزمة اعتقال حماية وزير المالية رافع العيساوي .

وذكر مصدر مقرب من مكتب المطلك في تصريح نقلته قناة العراقية شبه الرسمية “ان المطلك يجري تحركات تجاه الاطراف السياسية لاحتواء الازمة ويؤكد ان هناك مؤشرات ايجابية بانتهائه”.

وكان المطلك قد اطلق مبادرة لحل الازمة باشراك نواب من بينهم نواب من العراقية التي ينتمي لها العيساوي في الاشراف على التحقيق مع المعتقلين.انتهى

وكشف مصدر مطلع لوكالة الصحافة المستقلة (إيبا)” عن التوصل إلى اتفاق لحل قضية أفراد حماية وزير المالية رافع العيساوي المعتقلين بعد لقاءات مطولة عقدها وزير المالية رافع العيساوي وشخصيات سياسية بارزة “

و أكد ” أن المالكي وافق على نقل التحقيق بالقضية إلى لجنة تضم ممثلين عن البرلمان ووزارة المالية “.

واضاف المصدر “إن العيساوي طالب بتشكيل لجنة تحقيقية للنظر في مصير المعتقلين “, مشيرا الى ” ان المالكي وافق على تشكيل اللجنة التي ستضم ممثلين عن البرلمان ووزارة المالية بعد اخذ موافقة مجلس القضاء الاعلى الذي سيقدم طلب له بهذا الخصوص يوم غد الاحد “. (النهاية)

اترك تعليقاً