كتلة الاحرار : المقاومة سترد بقوة على أي قوة أجنبية تتواجد في الأراضي العراقية

(المستقلة)… اعتبر النائب عن كتلة الأحرار رسول صباح الطائي التصريحات الأخيرة لوزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر عن إرسال قوات برية، بأنها نية “لاحتلال” للعراق مرة أخرى، فيما أكد أن المقاومة سترد بقوة على أي قوة أجنبية تتواجد في الأراضي العراقية.

وقال الطائي في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الاحد  إن “تصريحات وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر التي أفادت بأن أمريكا سترسل قوات برية الى العراق، كشفت عن النية الحقيقة للامريكان والدول المتحالفة معها لاحتلال العراق مرة أخرى”، موضحا أن “أبناء جيش الإمام المهدي ولواء اليوم الموعود أرعبوا الاحتلال الأمريكي في السنوات الماضية وقفوا بقوة ضد وجود أي قاعدة أمريكية بالعراق وأخرجوهم من البلاد”.

وأضاف الطائي، أن “المقاومة سترد بقوة على اي قوة اجنبية على الاراضي العراقية مهما كانت جنسيتها”، لافتا الى أن “مدينة الموصل ستحرر بجهود عراقية بمشاركة أبناء المحافظة”.

وشدد الطائي على “رفضه لمشاركة أي قوة أجنبية بعملية التحرير”، معتبرا وجود القوات الأجنبية بأنه “احتلال للأراضي العراقية”.

وكان وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أكد أمس السبت أن الفرقة 101 المحمولة جوا ستذهب إلى العراق، مبيناً أن هذه المهمة خطرة وتعتبر عملا بريا، لكن المفهوم الاستراتيجي هنا هو ليس إجراء عملية استبدال بل يهدف لتمكين القوات العراقية من استعادة قوتها. (النهاية)

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. drarew يقول

    اننا نحب ونحترم كتلة الاحرار ولكن نقولها بكل امانه قراراتكم مجرد ضجيج اعلامي لا يؤخر ولاقدم . ولذلك عندما نسمع اي خبر من كتلة الاحرار نقول انه للاستهلاك المحلي فغقط

اترك رد