الرئيسية / اخر الاخبار / كتلة الأحرار تبدأ دعايتها الانتخابية بالدعوة لإلغاء أمانة بغداد وحصر المشاريع بيد المحافظة

كتلة الأحرار تبدأ دعايتها الانتخابية بالدعوة لإلغاء أمانة بغداد وحصر المشاريع بيد المحافظة

(المستقلة)… دعا ائتلاف الأحرار إلى إلغاء أمانة بغداد وحصر المشاريع بيد المحافظة، فيما طالب بالاستمرار في استقطاع الـ5% من واردات النفط بعد إيفاء الديون للدول التي تطلب العراق، ووضعها في صندوق استثماري لصالح الأجيال القادمة.

وقال رئيس الائتلاف محمد صاحب الدراجي خلال احتفالية بمناسبة الإعلان عن الكتل التي تمثل الائتلاف في بغداد وحضرته (المستقلة).. إن “برنامج ائتلاف الأحرار برنامج عملي واقعي لبناء دولة”، مبينا ان “التجربة اثبتت اننا بناة الدولة وقادرون على ادارتها وإيصال الخدمات لأبناء الشعب العراقي”.

وأضاف الدراجي أن “هذا البرنامج يبدأ من إصلاح الدستور الذي كتب بظروف معينة وتحت ضغط من الاحتلال إلى أن نحصل إلى أغلبية سياسية لإدارة الدولة”، مشيرا الى ان “الذي اقصده بالأغلبية هي ليست أغلبية طائفية وإنما أغلبية سياسية بعيدة عن المحاصصة الحزبية لإدارة شؤون الدولة”.

وتابع الدراجي “هناك موضوع مهم وهو بغداد سنعمل على فك الاشتباك القانوني بين الأمانة والمحافظة”، داعيا إلى “إعادة صياغة القانون لتكون المحافظة هي مسؤولة عن تقديم الخدمات لأبناء بغداد وإلغاء أمانة بغداد”.

وطالب الدراجي بـ”استمرار قطع الـ5% من واردات النفط لتوضع في صندوق يستثمر للأجيال القادمة”، لافتا الى “اننا سنشكل مجلس أعلى للاعمار لغرض السيطرة على المشاريع الاستراتيجية الكبيرة”.

ودعا الدراجي وهو وزير الإسكان والإعمار إلى “استقلالية إدارة الدولة وعدم استخدامها بتصفية الخصوم السياسيين”، مشددا على ضرورة “العمل لإلغاء جميع قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل وقرارات بريمر سيئة الصيت”.

وكان مجلس الأمناء في كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدر في أعلن (22 آذار 2014)، أن الكتلة ستحصد أكثر من 70 مقعداَ في الانتخابات المقبلة، فيما أكد أن رئيس الوزراء القادم سيحظى برضى الجميع. (النهاية)

الاحرار 1

اترك تعليقاً