الرئيسية / اقتصادية / كتلة الاحرار: جمعنا تواقيع لتخصيص جلسة لمناقشة إلغاء البطاقة التموينية

كتلة الاحرار: جمعنا تواقيع لتخصيص جلسة لمناقشة إلغاء البطاقة التموينية

بغداد( إيبا )… أكد عدي عواد عضو في كتلة الأحرار البرلمانية أن كتلته لن تكتفي برفض قرار مجلس رئاسة  الوزراء القاضي بإلغاء البطاقة  التموينية فقط بل جمعت تواقيع لتخصيص جلسة لمناقشة هذا القرار ، وستعمل على طرح مقترح قانون لإلغاء قرار رئاسة الوزراء .


وقال عواد في تصريح لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) إن كتلته ترفض إلغاء البطاقة التموينية في هذه الفترة، بل على العكس فهي تؤيد تحسين مفرداتها وزيادتها لا إلغائها ،على الرغم من كون القرار جاء نتيجة الكثير من المطالبات لإيقاف الفساد في هدر المال العام المخصص لاستيراد مواد الحصة التموينية” .


وأضاف أن “إلغاء البطاقة التموينية ليس الحل للقضاء على الفساد ، كون معظم العوائل العراقية تعتمد على هذه البطاقة رغم شحة مفرداتها ، ولابد من وجود حلول جذرية لهذه القضية ، والالغاء ليس من بين هذه الحلول”.


ووصف عواد هذا القرار بـ “الجائر والمرفوض من الجميع” داعياً إلى “ضرورة تحرك الكتل السياسية لرفض قرار مجلس الوزراء وليس الاكتفاء بالشجب والتنديد فقط “.


وأشار إلى أن “مبلغ الـ ( 15 ) ألف دينار التي قرر المجلس إعطائها كبديل لحصة الفرد العراقي تدل على أن من وضع هذا المبلغ وهذا القرار لا يعرف كيف يعيش الشارع العراقي ، وربما هو من بلد أخر ، فهذا ضحك على المواطن العراقي لانه قرار غير مدروس ومن اتخذه بعيد كل البعد عن حياة ومعناة العراقيين”.


 وتابع عواد بالقول “اعتب على الوزراء الذين وافقوا وصوتوا على هذا القرار” لافتاً إلى أن “هذا القرار لن يمرر في مجلس النواب وسيتم ايجاد ألية للتعامل مع ملف البطاقة التموينية” . ( النهاية ) 

اترك تعليقاً