الرئيسية / امنية / كاظم الشمري يطالب المالكي بالتدخل العاجل لايقاف نزيف الدم في بهرز

كاظم الشمري يطالب المالكي بالتدخل العاجل لايقاف نزيف الدم في بهرز

(المستقلة)..طالب النائب عن ائتلاف الوطنية كاظم الشمري القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي بالتدخل العاجل لايقاف نزيف الدم والانتهاكات التي يتعرض لها اهالي ناحية بهرز جنوبي ديالى على ايدي الجماعات الارهابية والمليشيات.

وقال الشمري في بيان تلقته (المستقلة) ان كان دم المواطن ثمنا للانتخابات فلا خير في مثل هكذا تجربة ديمقراطية.

واضاف ،ان “تصاعد الخروقات الامنية في عدة مناطق من العراق وخاصة في ديالى مع قرب الانتخابات تنبا بخطير كبيرة في حال لم تتم ايجاد المعالجات الانية السريعة لها”.

 وتابع ان “التهجير والقتل على اساس الهوية في حال كان جزء من الصراع الانتخابي فلا خير في مثل هكذا انتخابات او تجربة ديمقراطية يكون دم المواطن البسيط ثمنا لها وهو اغلى من كل شئ او مكسب ، بالتالي فأن كان مايجري في بهرز ومناطق حزام بغداد هو لاغراض انتخابية فالأحرى بالجميع الغاء الانتخابات من جذورها لنحافظ على ارواح المواطنين من بطش الاحزاب والتنظيمات المسلحة”.

واكد الشمري “ضرورة تدخل المالكي باسرع وقت لايقاف نزيف الدم والقتل الممنهج على الهوية لتغيير ديمغرافية المدينة ومعاقبة المقصرين وكل من يحمل السلاح خارج اطار الدولة تحت اي مسمى بعدما اثبتت الجهات الامنية في المحافظة عجزها او تباطئها او صمتها على مايجري لاهداف ونوايا مختلفة بعضها معلوم والباقي لانعرف اسبابه”.(النهاية)

اترك تعليقاً