الرئيسية / رئيسي / كاظم الشمري: قانون الاحوال الجعفري هو طلقة الرحمة على حقوق المراة

كاظم الشمري: قانون الاحوال الجعفري هو طلقة الرحمة على حقوق المراة

(المستقلة)..وصف عضو ائتلاف الوطنية النائب كاظم الشمري قانون الاحوال الجعفري بطلقة الرحمة على حقوق المراة تزامنا مع عيدها، مبينا ان حقوق المراة العراقية وحريتها وشخصيتها اصبحت معرضة للخطر في حال تطبيق هذا القانون.

وقال الشمري في بيان صحفي  لمكتبه الاعلامي ،اننا”نستغرب اصرار البعض في دفاعهم عن قانون هم يعرفون جيدا قبل غيرهم انه سلب ابسط حقوق المرأة واصبح عكاز يستند عليه كل من يريد تفريق وتفتيت الوحدة الوطنية وتمزيق نسيجها المجتمعي في وقت نحن بأمس الحاجة الى توحيد الصفوف”.

واضاف ان” الامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان كلها انتقدت القانون وحذرت من خطورته مثلما حذرنا نحن في وقت سابق ،بالتالي فان الحكومة مطالبة اليوم بسحب القانون من البرلمان فورا ،مبينا ان “الوضع العام السياسي والتشنجات الحاصلة حاليا لاتسمح بتمرير القانون ،بالتالي فهو سيكون مجرد عبء وشق صف جديد يضاف الى ما هو موجود سابقا”.

وتابع الشمري ان “ربط القانون بمادة خلافية هو امر مستغرب من بعض الاطراف ولانعرف ماهي المبررات القانونية او الدستورية التي استندوا عليها في تشريع قانون يستند الى مادة دستورية مازالت محط خلاف ومراجعة”ـ مؤكدا ان”طرح الموضوع في هذا الوقت يدخل من باب الدعاية الانتخابية والسعي لخلق ازمة سياسية جديدة ترهق البرلمان بشكل اكبر مع قرب الانتخابات البرلمانية”.(النهاية)

اترك تعليقاً