الرئيسية / اخبار ساخنة / كارثة حقيقية في سجن التاجي بعد إستمرار الإضراب لليوم الثالث على التوالي

كارثة حقيقية في سجن التاجي بعد إستمرار الإضراب لليوم الثالث على التوالي

بغداد (إيبا)…يستمر معتقلو سجن التاجي بالإضراب عن الطعام لليوم الثالث على التوالي بعد رفض إدارة السجن التابع لوزارة العدل الإستماع لمطالب المعتقلين المضربين عن الطعام منذ يوم السبت الماضي.

وذكر مصدر من داخل السجن في اتصال مع وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاثنين ” انه مما ينذر بوقوع كارثة خطيرة قد تودي بحياة أعداد كبيرة من المعتقلين بسبب الإضراب عن الطعام، وقد بدأ الإغماء يستشري بين صفوف المعتقلين خاصة المرضى وكبار السن.

 واضاف ” وقد رفضت إدارة السجن نقل المعتقلين المغمى عليهم للمستشفى وأبقتهم في زنازينهم في محاولة من الإدارة لثني المعتقلين عن الإضراب، بينما يصر المعتقلون حتى المرضى وكبار السن على الإستمرار بالإضراب لحين تنفذ الإدارة مطالبهم في إنهاء التعذيب وإخراج المعتقلين من المحاجر الإنفرادية ونقل المرضى للمستشفى وتغير الكادر الذي يعذب ويحارب المعتقلين ” .

واوضح المصدر “انه لم يهتم البرلمان العراقي ولا وزارتي العدل وحقوق الإنسان بصيحات ومناشدات أكثر من ستة ألاف معتقل مضرب عن الطعام في سجن التاجي” .

وتابع ” وبينما يصارع المعتقلون الموت في سجن التاجي يستمر التكتم الإعلامي المريب عما يجري من مأساة في السجن ، حيث تمتنع أغلب وسائل الإعلام العراقية عن نشر خبر الإضراب عن الطعام رغم وصل خبر الإضراب لأغلب وسائل الإعلام خصوصا بعد نشر الخبر في بعض الفضائيات ” .(النهاية)

4 تعليقات

  1. لعنة الله على كل ظالم , ولعنة الله على كل مسلم يظلم اخاه المسلم , وكيف عرفت اخى المسلم؟ بان كل الموجودين فى هذا السجن هم ارهابين وسراق وحرامية , هل كنت الحاكم او القاضى او المحقق؟ اتقوا الله فى اخوانكم العراقيين . ولا تكرروا اخطاء الناس من قبلكم واعتبرو يا اولي الالباب . الم تقرؤا قول الله تعالى :

    ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاءه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه واعد له عذابا عظيما
    صدق الله العظيم
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. افضل لنا كلهم ارهابيين وسراق وحرامية انا افضل لا يعالجوهم وتركوهم يموتون …

  3. شدعوه خايفين على ارهابيين وحراميه وقتله شو بزمن ابن صبحه بطل حفره اصديم سجن ابو غريب وسجن استخبارات شعبه الخامسه في الكاظميه وبيه مثرمه للبشر محد تكلم عنها هسه بهاي زمن تسمونه كارثه وخطيه سجناء الى جهنم وبئس المصير

اترك تعليقاً