الرئيسية / رياضية / كأس العالم .. ما هي أبرز إنجازات روسيا المستضيفة في المونديال ؟

كأس العالم .. ما هي أبرز إنجازات روسيا المستضيفة في المونديال ؟

(المستقلة)/sport360/ ..تستقبل روسيا أفضل 32 منتخبا من مختلف القارات في العرس الكروي العالمي ” كأس العالم 2018 ” في شهر يونيو/ حزيران المقبل، وهو ما يضع الدب الروسي في اختبارٍ قاسٍ حيث أنه مطالباً بتقديم مستوى مميز في البطولة باعتباره المستضيف.

روسيا ليست منتخب كبير ولا تندرج مع المرشحين لتحقيق اللقب، كما لا تملك لاعبين من الطراز الأول في العالم، بل أن الكثير من لاعبي المنتخب آتين من الدوري المحلي الذي يبدو بعيدا تماماً عن مستوى بطولات الدوري المحلي الخمس الكبرى في أوروبا (الدوري الإنكليزي، الدوري الألماني، الدوري الفرنسي، الدوري الإسباني، الدوري الإيطالي) وهو ما يجعل مهمتها صعبة في كأس العالم المقبلة.

والسؤال الذي يطرح نفسه هنا، ما هي أبرز إنجازات روسيا في كأس العالم بالماضي ؟!

في البداية يجب معرفة بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يعد منتخب روسيا هو الوريث الشرعي لنتائج منتخب الاتحاد السوفيتي الذي تفكك سياسياً في عام 1990 ، لذلك فإننا هنا نشمل نتائج الاتحاد السوفيتي مع نتائج روسيا التي بدأت عهدها كمنتخب منفصل في كأس العالم وتصفياته منذ عام 1990.

منتخب روسيا لم يشارك في أول 5 نسخ من كأس العالم منذ مونديال عام 1930 وحتى مونديال عام 1950 ، لكنه شارك في النسخ الأربع التالية ووصل في جميع البطولات إلى ربع النهائي على الأقل، كما حقق عام 1966 أفضل إنجاز في تاريخه بالوصول لنصف النهائي وتحقيق المركز الرابع.

وبشكل عام شارك منتخب روسيا في 10 نسخ من كأس العالم طوال تاريخه آخرها كان قبل 4 أعوام في مونديال البرازيل 2014 ، لكن نتائجه في آخر 4 مشاركات وبدءاً من عام 1990 كانت مخيبة جداً حيث خرج من دور المجموعات في جميع هذه النسخ.

وخاض منتخب روسيا (الاتحاد السوفيتي سابقاً) 40 مباراة في كأس العالم منذ أن بدأ مشواره عام 1954 ، حقق 17 انتصار وتلقى 15 هزيمة وتعادل في 8 مباريات، سجل لاعبوه 66 هدف وتلقت شباكهم 47 هدف، وهو ما يجعل كل ذلك نتائج متوسطة إلى ضعيفة ولا ترتقي لمستوى كبار اللعبة.

اترك تعليقاً