الرئيسية / اخر الاخبار / قوة عسكرية امريكية صغيرة تستقر في الاردن لتدريب قوات مكافحة الارهاب

قوة عسكرية امريكية صغيرة تستقر في الاردن لتدريب قوات مكافحة الارهاب

المستقلة / متابعة /- قال مسئول في وزارة الدفاع الأمريكية، أمس الجمعة، إن الولايات المتحدة أرسلت مؤخرا مجموعة صغيرة من جنود القوات الخاصة إلى الأردن، لتدريب نظرائهم من العراق والأردن، يأتى هذا ضمن جهود إدارة الرئيس باراك أوباما، لمساعدة بغداد في مكافحة تنظيم القاعدة، الذي بدأ يستعيد قوته.

وأرسلت الوحدة الأمريكية للمشاركة في تدريب مع قوات مكافحة الإرهاب من العراق والأردن، مما يسمح للإدارة باتخاذ خطوة جديدة، وإن كانت متواضعة لدعم رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى.

ونقلت وكالة رويترز عن مسئول في وزارة الدفاع الأمريكية طلب عدم نشر اسمه “سيحسن التدريب المهارات في مجال مكافحة الإرهاب وتكتيك العمليات الخاصة والتقنيات والإجراءات.”

وأضاف أن التدريب الذي يضم أقل من 100 جندى من الدول الثلاث بدأ مطلع الأسبوع، وسيستمر التدريب حتى نهاية إبريل لكن مشاركة الجنود العراقيين ستنتهى الشهر الحالى.

ويأتى التدريب استكمالا لخطوة زيادة مبيعات الأسلحة الأمريكية لحكومة المالكى، ويعبر عن المخاوف المتزايدة بين المسئولين الأمريكيين بشأن أمن العراق بعد أكثر من عامين من انسحاب القوات الأمريكية بالكامل.

وانفردت في يناير بخبر دراسة مسئولين أمريكيين تدريب قوات عراقية في مركز خاص للعمليات الخاصة قرب عمان، وفى غياب اتفاق بشأن وضع القوات لا تستطيع القوات الأمريكية ممارسة أنشطة عسكرية في العراق، وتستطيع إدارة أوباما أن تلجأ لتدريب القوات العراقية خارج العراق لمساعدته على تصاعد هجمات المسلحين في العام الأخير.

اترك تعليقاً