الرئيسية / ثقافة وفنون / قسم الصحافة في اعلام بغداد يحتفل باليوبيل الذهبي الأول لتأسيسه

قسم الصحافة في اعلام بغداد يحتفل باليوبيل الذهبي الأول لتأسيسه

(المستقلة).. يستعد قسم الصحافة في كلية الاعلام للأحتفال باليوبيل الذهبي الاول لتأسيسه في ايار المقبل.

ونقل الموقع الالكتروني للكلية عن الدكتور محمد فلحي رئيس قسم الصحافة قوله  إن” القسم قرر الاحتفال باليوبيل الذهبي الاول لتاسيسه بأعتباره اللبنة الاولى للدراسات الاعلامية في العراق عندما كان تابعاً الى كلية الاداب”.

واضاف إن” القسم شكل لجاناً رئيسية وفرعية لأنجاح فعاليات الاحتفال والتي تضمنت (اساتذة ومتخصصين في مجال الصحافة والاعلام لتقييم الفنون الصحفية المشاركة في اليوبيل الذهبي)”.1900072_704755792898128_1846718858_n

واشار فلحي الى إن” اللجنة العليا المشرفة على اليوبيل حددت لجان متخصصة للمسابقة الصحفية الكبرى في فني التحقيق والعمود الصحفي المقدمة من قبل صحفيين وكتاب عاملين في الصحف المحلية”.وسوف تخصص جوائز قيمة للفائزين في مسابقات المهرجان.

واوضح  إن” القسم شكل لجنتين خاصتين لتقييم مشاريع التخرج واخرى مشرفة على بحوث التخرج لطلبة المرحلة الرابعة واختيار أفضل ثلاثة منها وتكريمها”.

وبين إن اللجنة التحضيرية للمهرجان حددت أيضاً لجان للعلاقات العامة والاعلام لتنظيم الفعاليات المشاركة في الاحتفال بكل تفاصيلها.

ودعى فلحي جميع وسائل الاعلام المختلفة (المقرؤة والمسموعة والمرئية) للتعاون مع رئاسة القسم لأنجاح فعاليات اليوبيل الذهبي بأعتباره النواة الاولى للدراسات الاكاديمية في العراق, مؤكداً على ضرورة تسليط الضوء على تلك الفعاليات التي توثق تاريخ الصحافة والاعلام في العراق”.

يذكر إن قسم الصحافة تأسس سنة 1964 ويعد القسم الاول في العراق المتخصص في الدراسات الاكاديمية ،وكان تابعاً الى كلية الاداب جامعة بغداد قبل تحويله الى كلية الاعلام عام 2002.(النهاية)

اترك تعليقاً