الرئيسية / قسم الاعلام في وزارة الشباب والرياضة يختتم دورتين صحفيتين في ميسان

قسم الاعلام في وزارة الشباب والرياضة يختتم دورتين صحفيتين في ميسان

بغداد (إيبا).. أختتم قسم الاعلام في دائرة العلاقات والتعاون الدولي في وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية شباب ورياضة ميسان دورتي التحرير الصحفي والتصوير الفوتغرافي والتي اقيمت على قاعة بيت الشباب في محافظة ميسان واستمرت لمدة اربعة ايام.

وذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاثنين انه” تم في ختام الدورة توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين الذين عبروا عن شكرهم لوزارة الشباب والرياضة في اقامة مثل هكذا دورات تنمي المقدرة الصحفية وكيفية استخدام الكاميرا في حياتنا اليومية وتعطينا مساحة للدخول الى عالم الاعلام” .

وحاضر في دورة التحرير الصحفي سمير السعد رئيس تحرير جريدة العراق الاسبوعية ومدير وكالة انباء المستقبل ورئيس نقابة الصحفيين العراقيين فرع ميسان وعبدالحسين بريسم عضو نقابة الصحفيين ومراسل قناة العراقية حيث تناولا كيفية صياغة الخبر وكتابته وماهي مصادرالخبر والتقرير الصحفي وقوالب الخبر معززة بالامثلة والتمارين للتعرف على امكانيات المشاركين بالدورة .

وفي دورة التصوير الفوتوغرافي والفيديوي تناول صلاح الازرقي عضو نقابة المصورين العراقيين ومصور وكالة رويترز وزميله ماجد الجادري عضو نقابة الصحفين ومخرج في تلفزيون ميسان ، انواع الكامرات واجزائها وانواع العدسات المستخدمة فيها وكيفية التعامل عند الشروع بالتصوير الفوتوغرافي والفيديوي ومعرفة الجوانب الاساسية في ضبط اجزاء الكاميرا لاغراض التصوير وكيفية تحديد الزوايا الخاصة بالصورة وانواع اللقطات وحركة الكاميرا بما يتناسب مع الخبر الصحفي موضحين محاضرتهم بالصور والافلام الوثائقية . (النهاية)

اترك تعليقاً