الرئيسية / اخبار / قتلى الاشتباكات في شرق ليبيا في ارتفاع مستمر

قتلى الاشتباكات في شرق ليبيا في ارتفاع مستمر

(المستقله ) .. منذ ظهور الواء المتقاعد حفتر والذي أنشق مؤخرا أحد الوجوه البارزة في الانتفاضة ضد القذافي في فبراير 2014 و أطلاقه شائعات عن وقوع انقلاب بالزي العسكري ودعوته لتشكيل لجنة رئاسية لحكم البلاد حتى إجراء انتخابات جديدة قال مسؤول في وزارة الصحة الليبية يوم السبت 17مايو2014إن الاشتباكات التي وقعت في مدينة بنغازي بشرق ليبيا خلفت ورائها عدد من القتلي ارتفع إلى 43 قتيل و أكثر من مئة مصابين في حين تعهد لواء متقاعد منشق بمواصلة قتال المتشددين الإسلاميين في المدينة.

وتجدد اندلاع الاشتباكات يوم الجمعة16مايو2014 بين متشددين إسلاميين وقوات عسكرية غير نظامية تابعة لما يسمى بالجيش الوطني الليبي بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر,دفع رئيس الوزراء الليبي إلى إصدار أوامر للجيش النظامي بالتصدي للجماعات المسلحة في مدينة بنغازي والسيطرة على الوضع وغالبا ما تشهد المدينه اشتباكات بين المتشددين والجيش .

وعن شهود عيان من السكان إن قوات حفتر هاجمت جماعة أنصار الشريعة وجماعة إسلامية أخرى تتحرك بحرية في بنغازي. و أن هدوءا حذرايخيم على الوضع اليوم.
وقال مسعفون إن العدد الإجمالي لقتلى هذه الاشتباكات قد يرتفع, “نستقبل المزيد من الجثث من مناطق خارج بنغازي.” في مستشفى .

وقال المتحدث باسم اللواء المتقاعد حفتر “لا يوجد إطار زمني. سنواصل (القتال) حتى نخلص ليبيا منهم” في إشارة إلى المتشددين الإسلاميين, ومنذ الأطاحت بنظام معمر القذافي نتيجة الإنتفاضة التي اندلعت عام 2011 لاتزال ليبيا عاجزة عن فرض سيطرتها على كتائب من المعارضة السابقة والتي رفضت نزع أسلحتها وأقامت مناطق نفوذ خاصة بها.(النهايه)

اترك تعليقاً