قائمقام ابي غريب يعلن عن ادراج مشاريع القضاء في موازنة 2017 وصندوق الاعمار

(المستقلة).. اعلن قائمقام ابو غريب عن موافقة مجلس محافظة بغداد على درج مشروع الصرف الصحي ومياه الامطار في ابي غريب ضمن مشاريع البنية التحتية ضمن موازنة 2017 .

وقال قائمقام ابو غريب عثمان عادل نواف ان محافظ بغداد استحصل موافقة مجلس المحافظة على درج مشاريع بنية تحتية ضمن موازنة 2017 والتوجه لرئاسة الوزراء ووزارة المالية لتمويلها ، منوها الى ان احد هذه المشاريع (مشروع الصرف الصحي ومياه الامطار) ابوغريب الذي وصفه بالاهم للقضاء.

واشار القائمقام ايضا الى استحصال موافقة صندوق اعمار المناطق المتضررة على تمويل مشاريع البنية التحتية المدمرة في القرى التي تعرضت الى النزوح وضمن موازنة الصندوق.

وبين ان ذلك يشمل تأهيل منظومة الشبكات الكهربائية لجميع القرى وبواقع 17 مشروع كهرباء و10 مجمعات ماء و6 مدارس اعادة بناء بعد ان تم تحديد اولويتها مع الاخوة في مجلس القضاء وتوقيع مذكرتها مع تخطيط الصندوق بتاريخ 2017/4/13

كما اوضح بان المشروع الاول من هذه المشاريع هو مشروع ناظم صدر ابوغريب الذي ينهي معاناة القضاء من عدم توفير الاستحقاق الكامل من حصته المائية الذي الحق ضررا كبيرا بعموم المساحة الزراعية في القضاء والبالغة 206 الف دونم زراعي وما اتبعها من ازمات واضرار اقتصادية وصحية واجتماعية عانى منها ابناء القضاء .

وذكر ان صندوق الاعمار سيعلن عن المشاريع المذكورة، كما وعد به، في وقت قريب بعد ان ادرجت تخصيصاتها البالغة 11 مليار دينارضمن موازنة الصندوق للعام 2017 وسيتولى الصندوق احالتها وتنفيذها بعد ان تم استكمال متطلباتها مع كافة الوزارات بمتابعة استمرت الى لاكثر من عام ونصف ..(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد