الرئيسية / امنية / قائد شرطة ديالى: 70% من شبكات العنف دمرت على يد وحدات”سوات”

قائد شرطة ديالى: 70% من شبكات العنف دمرت على يد وحدات”سوات”

(المستقلة).. قال قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جميل كامل الشمري، الجمعة، بان 70% من شبكات العنف داخل المحافظة دمرت على يد وحدات سوات مؤكدا بان الاخيرة تتعرض لمؤمراة تشويه سمعة لافتا الى سوات تضم كل اطياف ديالى وهي اكثر الوحدات نزفا للدماء من اجل الامن والاستقرار.

وعد الشمري في  مؤتمر صحفي  سوات ” من اهم الوحدات القتالية في شرطة ديالى بسبب ما تمتلكه من قدرة وكفاءة جعلتها وخلال سنوات معدودة القوة الضاربة التي تتولى دوما المهمات الصعبة وتحقق نجاحا اغاظ الاعداء وجعلهم يهربون من المواجهة المباشرة معها”

واضاف ان” 70% من شبكات العنف التي تم تفكيكها وتدميرها من قبل شرطة ديالى خلال الاعوام الماضية كانت على يد وحدات سوات مما يعطي دليل اخر على اهميتها في البعد الامني وشجاعة عناصرها في اداء المهام الموكلة اليهم”.

واشار قائد شرطة ديالى الى ان” وحدات سوات تتعرض منذ اشهر عدة في المحافظة الى مؤامرة حقيقية تقف ورائها اطراف عدة بهدف تشويه سمعتها من خلال الشائعات والاكاذيب التي يراد منها افزاع الاهالي من وحدات سوات وتحويلها الى اشبه بعدو في حين انها اكثر الوحدات نزفا للدماء من اجل الامن والاستقرار”.

 واعتبر الشمري ” استهداف سوات يراد منها منعها من اداء واجبها في تحقيق الاستقرار لافتا الى ان الوحدة تضم جميع اطياف ديالى وليست حكرا على قومية او طائفة معينة كما يروج لها البعض  مبينا ان وجود سوات في المشهد الامني ضروري للغاية لانها احدى اهم الادوات التي ترعب الاعداء وتدفعهم في اغلب الاحيان للهروب من أي مواجهة لانهم يعرفون جيدا انها قوة لن ترحم من يحاول ايذاء العراقيين بكافة اطيافهم وقومياتهم الاصلية”.(النهاية)

اترك تعليقاً