الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / في معدل تصفح الانترنت “آيفون” يتجاوز “أندرويد”

في معدل تصفح الانترنت “آيفون” يتجاوز “أندرويد”

( المستقلة ) فى سوق التكنولوجيا والهواتف الذكية فى العالم صراعات وسباقات مذهلة بين كبرى الشركات، وعلى هذا المضمار تعتبر المنافسة بين نظامى أبل وأندرويد مشتعلة بشكل حاد.

فلا يكتفي معجبى ومتابعى وجمهور تكنولوجيا الهواتف الذكية عن المقارنة بين أجهزة النظامين، وأيضا لا تكتفي الشركات عن التفنّن فى إبداعاتها وتطوير برامجها ودراسة عادات مستخدمى النظامين، فمؤخّرًا قد أجرت شركة Chitik المتخصصة فى مجال الإعلانات، دراسة حول معدل تصفح الإنترنت بواسطة الهواتف المحمولة فى أمريكا الشمالية، واظهرت الدراسة عن أن مستخدمى هواتف “آى فون” التابعة لشركة أبل الأمريكية حصلوا على نسبة 53.1% من تصفح الإنترنت بواسطة الهواتف فى الشهر الماضى، بينما حصل مستخدمو أندرويد على نسبة 44.5% فقط، وذلك رغم ارتفاع أعداد مالكى هواتف أندرويد فى هذه المنطقة.

وتوضح هذه الدراسة عن وجود عيب ما، حيث تمتلك هواتف أندرويد شاشات أكبر، وهو ما يُسهّل تصفح الإنترنت من خلالها، ولكن دائمًا ما يحظى متصفّح “سفارى” على هواتف أبل بالنصيب الأكبر من تصفح الإنترنت، بينما فى الدراسة ذاتها، حصل مستخدمو هواتف “ويندوز فون” على نسبة 1% فقط من حجم استخدام الإنترنت عبر الهواتف الذكية، وذلك حسبما ذكر موقع Phonearena . ( النهاية )

اترك تعليقاً