الرئيسية / عربي و دولي / وزيرة الهجرة تعرب عن شكرها وتقديرها لكافة الجهود المبذولة للارتقاء بعمل بوزارة الهجرة

وزيرة الهجرة تعرب عن شكرها وتقديرها لكافة الجهود المبذولة للارتقاء بعمل بوزارة الهجرة

المستقلة – القاهرة – وليد الرمالي

في مؤتمر “٣ سنين واحنا معاك”..
وزيرة الهجرة تعرب عن شكرها وتقديرها لكافة الجهود المبذولة للارتقاء بعمل بوزارة الهجرة

السفيرة نبيلة مكرم: العمل في الوزارة يأتي انطلاقا من الإيمان الصادق بأنها قوية ولابد أن تستمر

السفيرة نبيلة مكرم: نتعاون وننسق مع كافة الوزارات لأننا جزء من الكل

السفيرة نبيلة مكرم: مصر قوية بشعبها والمصريون بالخارج خط الدفاع الأول عن وطنهم حول العالم

في مؤتمر بعنوان “٣ سنين واحنا معاك” لاستعراض ما حققته وزارة الهجرة على مدار ثلاثة أعوام لربط المصريين في الخارج بوطنهم مصر، ألقت معالي السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، كلمة أعربت خلالها عن كل الشكر والتقدير لفريق وزارة الهجرة على كل ما بذلوه في سبيل الارتقاء بجهود الوزارة.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم: “إن العمل في الوزارة يأتي انطلاقا من الإيمان الصادق بأنها قوية ولابد أن تستمر وتأكيدا لقرار السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة قيام وزارة مستقلة للمصريين بالخارج”، مؤكدة أن عمل الوزارة جزء من الكل، حيث يتم التنسيق مع كافة الوزارات لتقديم خدمات للمصريين بالخارج، مستشهدة بالتنسيق مع وزارة الدفاع لتنظيم دورات أمن قومي لأبناء الجيل الثاني والثالث لتوعيتهم بالتحديات التي تواجه الوطن.

وتحدثت الوزيرة أيضًا عن تنسيق وزارة الهجرة مع وزارة الصحة، حيث إن المصريين بالخارج مدوا يد العون لكافة المؤسسات الصحية، وكذلك التنسيق مع وزارات الزراعة والري والذي تمثل في مؤتمر “مصر تستطيع” بأبناء النيل، وأيضًا التعاون مع وزارات الآثار والسياحة ووأيضًا الشباب في مجال التعاون في ملتقيات شباب الجيل الثاني والثالث وغيرها من أوجه التعاون، وكذلك التنسيق مع الاتصالات بشأن قاعدة بيانات المصريين بالخارج وتحويلات المصريين عن طريق البريد.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن هناك مبادرة للاحتفاء بالجالية الأرمينية التي تعيش في مصر، وإلى إطلاق مبادرة لتلقي الشكاوى ويتم الرد عليها بفيديو على منصات التواصل الاجتماعي للاقتراب أكثر من المصريين بالخارج لمعرفة مشاكلهم والوصول لحلها.

كما لفتت الوزيرة إلى دور وزارة الهجرة في التعاون مع الأزهر الشريف والكنيسة المصرية، وأكدت أنها رسالة واضحة وصريحة للتعاون بين هاتين المؤسستين ودليل عظيم على أن مصر قوية بشعبها، مشددة على أن المصريين بالخارج خط الدفاع الأول عن وطنهم حول العالم، لذلك فإن الوزارة لن تدخر جهدا في مساندتهم والتواصل معهم.

هذا وقامت وزيرة الهجرة، في ختام المؤتمر، بتكريم عدد من السادة الصحفيين المختصين بتغطية ومتابعة كافة أخبار وأنشطة وزارة الهجرة، باعتبارهم شركاء نجاح لما ساهموا به من إبراز لعمل الوزارة وجهودها.

اترك تعليقاً