الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / “فيسبوك” يستطيع تحديد لحظة الوقوع في الحب

“فيسبوك” يستطيع تحديد لحظة الوقوع في الحب

(المستقلة)..كشفت شركة “فيسبوك” بمناسبة يوم “الفلانتاين” في 14 شباط الحالي أنّ باستطاعتها تحديد لحظة وقوع المستخدم في حالة حب، أو دخوله في علاقة غرامية عبر الشبكة مع مستخدم آخر.

ووفقاً لـ “ديلي ميل” البريطانية فإنّ محللي البيانات في الدراسة التي قامت بها شبكة التواصل الاجتماعي الكبرى “فيسبوك” بإمكانهم تحديد لحظة الوقوع في الحب بين طرفين بتحليل مضامين ألــ”بوستات” التي يضعها المستخدمون الذين دخلوا في علاقات سابقاً، بما يمكن من تحديد متى بالضبط بدأت علاقة الحب بين كل من المستخدمين. وطالت الدراسة التي أجرتها “فيسبوك” نحو 460 ألف ثنائي (رجل وامرأة) مرتبطين فيما بينهم، إضافة إلى 18 مليون “بوست” تم تحليلها.

وأوضح المسؤول عن الدراسة، كارلوس دويك إنّ محللي البيانات وجدوا أنه خلال المئة يوم التي تسبق تحديث خانة “العلاقة” (Relationship) فإنّ العبارات التي يكتبها المستخدم على صفحته الشخصية ترتفع بصورة ملحوظة، أي أنّ ألـ”بوستات” التي توضع في الفترة التي تسبق تغيير الوضع الاجتماعي لدى المستخدم تعبر عن حالة الحب التي يكون قد وقع بها.

كما أنّ كمية التغييرات التي تطرأ على صفحة المستخدم تبلغ ذروتها في ألـ12 يومًا التي تسبق تغيير حالته الاجتماعية (Relationship) من أعزب إلى متزوج، أو إلى خاطب أو مرتبط، مشيرة إلى أنّ متوسط ألــ”بوستات” يرتفع عند هؤلاء الأشخاص إلى 1.67 في اليوم الواحد خلال تلك الفترة. وبعد الدخول في العلاقة الغرامية فإنّ الأشخاص يقررون قضاء وقت أطول مع بعضهم البعض، ويتحول التفاعل فيما بينهم من الإنترنت إلى الحياة الفعلية والحقيقية.

الجدير بالذكر أعلنت شركة فيس بوك مسبقاً بأنّ لديها 1.23 مليار مستخدم شهريًّا وأنّ 945 مليون منهم يحصلون على الخدمة عبر الهواتف.(النهاية)

اترك تعليقاً