الرئيسية / رياضية / فوز كبير لاربيل على الرفاع البحريني بثلاثية نظيفة

فوز كبير لاربيل على الرفاع البحريني بثلاثية نظيفة

(المستقلة).. حقق فريق اربيل نتيجة كبيرة على الرفاع البحريني بثلاثة أهداف دون رد، في المواجهة التي جمعت الفريقين اليوم على استاد البحرين الوطني، ضمن منافسات الجولة الرابعة لصالح المجموعة الرابعة لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

 وحملت أهداف المواجهة توقيع اللاعب لؤي صالح في الدقيقة 74، وبورخا في الدقيقة (85 و90).

وبهذه النتيجة اعتلى فريق أربيل صدارة المجموعة بعد أن رفع رصيده إلى النقطة التاسعة، فيما تراجع الرفاع للمركز الثاني برصيد 7 نقاط. أدار اللقاء الطاقم التحكيمي المكون من حكم الساحة الصيني وانج دي والمساعد الأول الصيني وانج ديكسن والمساعد الثاني الصيني ماجي والحكم الرابع اليمني علي غلوف علي.

بدأ الرفاع المواجهة بتشكيلة ضمت في حراسة المرمى حمد الدوسري، في خط الدفاع سلطان ثاني، محمد دعيج، راشد الحوطي وعبدالله مبارك، في خط الوسط البرازيلي إدواردو، حسين سلمان، عبدالله عبدو والصربي ميلادين وفي خط المقدمة سعد العامر والبرازيلي جيلسون، فيما دخل أربيل بتشكيلة ضمت في حراسة المرمى جلال حسن، جورج جوتور، علي فايز، برهان صهيوني، نديم الصباغ، سيف سلمان، هوار ملا محمد، سعد عبدالأمير، نبيل صباح، لؤي صلاح وبورخا روبياتو.

ظهر الفريقان بأداء متوسط في الفترة الأولى من اللقاء لم يرتق إلى المستوى الفني المطلوب. وكان فريق أربيل الأفضل في الدقائق العشر الأولى من حيث الانتشار والتقدم والضغط على مرمى الرفاع الذي حاول امتصاص حماس لاعبي الفريق العراقي، حيث نجحت الكتيبة الرفاعية في ذلك عبر الانضباط التكتيكي في خط الظهر.

بعدها تحولت السيطرة والأفضلية للرفاع الذي تحصل على 4 فرص كان أخطرها في الدقيقة 37 عبر انفراد المهاجم البرازيلي جيلسون الذي لم يحسن استغلال الفرصة ليسدد الكرة في جسم الحارس جلال حسن والتي تحولت إلى ركلة ركنية. في المقابل حاول فريق أربيل العودة إلى أجواء اللقاء من خلال الهجمات المرتدة والتي لم تشكل الخطوة على المرمى الرفاعي، لينتهي الشوط الأول سلبيا من دون أهداف.

وفي الشوط الثاني، عاد أربيل من جديد للسيطرة على الكرة والانتشار والتقدم وتهديد مرمى الرفاع الذي تراجع وغابت خطورته في هذا الشوط، معتمدا على الكرات المرتدة التي لم تشكل الخطوة على مرمى الحارس جلال حسن.

ونجح الفريق العراقي في الوصول لمرمى الرفاع في 5 مناسبات نجح في استغلال ثلاث منها وتسجيل ثلاث أهداف نظيفة، حيث شهدت الدقيقة 74 الهدف الأول برأسية لؤي صالح، فيما شهدت الدقيقة 85 تسجيل الهدف الثاني برأسية بورخا الذي عاد في الدقيقة 90 ليسجل الهدف الثالث، لتنتهي المواجهة بفوز أربيل على الرفاع البحريني بثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

اترك تعليقاً