الرئيسية / تنبيهات / فوائد أرتداء الجوارب أثناء النوم

فوائد أرتداء الجوارب أثناء النوم

(المستقلة)..يشعر الإنسان أثناء النوم بالبرودة، بسبب انخفاض درجة الحرارة ليلاً، مما يسبب الأرق وعدم الحصول على قسط كافي من النوم، ولهذا يتجه الكثير من الأشخاص إلى ارتداء الجوارب حتى يشعر بالتدفئة، ولكن هل هذه العادة صحية للإنسان، هذا ما سنتعرف عليه في السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع ” medicalnewstoday”.

1- يساعد ارتداء الجوارب أثناء النوم في تدفئة القدمين، الأمر الذي يؤدي إلى تنظيم درجة حرارة الجسم، ومن ثم يعالج مشكلة الأرق ويؤدي إلى نوم أسرع.

2- يساعد ارتداء الجوارب أثناء النوم على الحد من أعراض مرض الرينود، وهي حالة تؤثر على الأوعية الدموية في الجلد، و عادة ما تظهر أعراضه عندما يشعر المريض بالبرد أو التوتر، مما يسبب في هذه الحالة انخفاض تدفق الدم إلى اليدين والقدمين، لتبدأ الأطراف في الشعور بالبرودة والخدر و تغيير اللون إلى الأبيض أو الأزرق.

3- تواجه العديد من النساء اللواتي يمررن بسن اليأس ارتفاع مفاجئ بالدفء الشديد الذي ينتشر في الجسم، مع التعرق وإحمرار الوجه.

وفي هذه الحالة يمكن أن تساعد الجوارب على خفض درجة حرارة الجسم الأساسية أثناء الليل و منع ارتفاع درجة الحرارة.

4- وفقاً لدراسة نشرت عام 2005 ، فإن ارتداء الأزواج للجوارب يجعلهم أكثر عرضة للنشوة الجنسية أثناء ممارسة العلاقة الزوجية.

يوجد بعض الأشخاص الذين لا يفضلون ارتداء الجوارب أثناء النوم، مما يمنعهم من الحصول على الفوائد الصحية السابق ذكرها، ويمكن تعويض هذا باتباع النصائح التالية:

– الحصول على حمام دافىء للقدم قبل النوم.

– ارتداء زوج دافىء من النعال قبل الدخول إلى السرير.

– وضع زجاجة ماء ساخن بالقرب من القدمين.

اترك تعليقاً