الرئيسية / فلسطين تخلط أوراق المجموعة الأولى بفوز تاريخي على لبنان

فلسطين تخلط أوراق المجموعة الأولى بفوز تاريخي على لبنان

 بغداد ( إيبا )..خلط منتخب فلسطين أوراق المجموعة الأولى؛ بفوزه على نظيره اللبناني 1-صفر، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية ضمن الدور الأول لبطولة غرب آسيا في كرة القدم المقامة في الكويت حتى 20 كانون الاول الحالي.

وسجل اياد غرقود هدف الفوز في الدقيقة 74.

فيما فازت عمان على الكويت 2-صفر اليوم أيضاً في المجموعة ذاتها.

ويملك كل منتخب في المجموعة 3 نقاط بعد هذه الجولة، إذ كانت الكويت فازت على فلسطين 2-1، في حين تغلب لبنان على عمان 1-صفر في الجولة الأولى.

وتقام الجولة الثالثة الحاسمة الجمعة المقبل، فتلتقي فلسطين مع عمان، والكويت مع لبنان.

وينص نظام البطولة على تأهل بطل كل مجموعة، فضلاً عن أفضل ثان بين المجموعات الثلاث إلى الدور نصف النهائي بعد أن يتم إلغاء نتائج الفريق صاحب المركز الرابع في المجموعتين الأولى والثانية.

وفي حال كان صاحب أفضل مركز ثان من المجموعة الأولى، لن يتواجه بطل المجموعة نفسها مع وصيفه مجددا في نصف النهائي بل مع بطل المجموعة الثالثة، على أن يلتقي بطل الثانية مع أفضل ثان.

والأمر ذاته يطبق في حال انتزع وصيف بطل المجموعة الثالثة بطاقة صاحب أفضل مركز ثان.

حصل كل منتخب على فرصة واحدة خطيرة على المرمى، الأولى للبنان في الدقيقة 23 حين استغل حسن شعيتو سوء التغطية الدفاعية فاخترق المنطقة وحاور مدافعا قبل أن يرسل الكرة إلى القائم الأيسر مباشرة، والثانية لفلسطين عبر أشرف الفواغرة في الثواني الأخيرة لكن عباس حسن كان حاضرا لإبعاد كرته.

كان المنتخب اللبناني الطرف الأفضل في الشوط الثاني، حيث كثف هجماته أملا في خطف هدف يبعده لتصدر المجموعة ويعزز حظوظه في التأهل الى نصف النهائي، فحصل على عدد من الفرص أخطرها ايضا لحسن شعيتو الذي انطلق من الجهة اليمنى وسدد كرة مرت أمام المرمى (63).

وفي خضم سعي منتخب لبنان إلى التسجيل، خطف نظيره الفلسطيني هدف السبق في الدقيقة 74 إثر كرة طويلة وصلت إلى إياد غارقود فحضرها لنفسه بين مدافعين ثم أرسلها إلى داخل المرمى.

لا بل إن الحارس اللبناني عباس حسن أنقذ في الدقيقة 84 فرصة هدف فلسطيني ثان من متابعة رأسية للفواغرة.

حاول منتخب لبنان إدراك التعادل في الدقائق المتبقية، فأرسل عدنان حيدر كرة قوية صدها الحارس بصعوبة (87).

وخسر المنتخب اللبناني ورقة مهمة جدا لمباراته الأخيرة ضد نظيره الكويتي تمثلت بحصول نجمه رضا عنتر على بطاقة حمراء في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع.

يخوض منتخب “الأرز” غمار البطولة للمرة الخامسة، وتضمنت تشكيلته ثلاثة محترفين فقط هم القائد رضا عنتر (شاندونغ لياونينغ الصيني) والحارس عباس حسن (نوركوبينغ السويدي) والوافد الجديد عدنان حيدر (ستابيك النروجي) الذي سجل هدف الفوز في مرمى عمان بلمحة فنية رائعة، وذلك في مباراته الأولى بقميص المنتخب الوطني.

ويواصل منتخب لبنان مشواره في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل، حيث يحتل المركز الخامس في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من 5 مباريات خلف قطر (7 من 5) وإيران (7 من 5) وكوريا الجنوبية (7 من 4) وأوزبكستان (8 من 5).

يذكر أن لبنان كان حقق انتصارات مدوية في الدور الثالث من التصفيات على حساب الكويت والإمارات وكوريا الجنوبية.

أما منتخب فلسطين فقد خاض جميع الدورات السابقة لغرب آسيا، ويفتقد فهد العتال وإسماعيل العمور ونديم البرغوثي وحسام وادي للإصابة، وأنس الشربيني (اتحاد جدة السعودي) وعبداللطيف البهداري (هجر السعودي) بسبب عدم موافقة نادييهما على تحريرهما لعدم توقف منافسات الدوري السعودي.(النهاية)

اترك تعليقاً