الرئيسية / فلامنغو البرازيلي يفاجئ العالم : زيكو هو صاحب الرقم القياسي وليس ميسي ولا تشيتالو

فلامنغو البرازيلي يفاجئ العالم : زيكو هو صاحب الرقم القياسي وليس ميسي ولا تشيتالو

 بغداد ( إيبا ).. يبدو أن رقم الأسطورة الأرجنتيني  ليونيل ميسي القياسي بتسجيله الهدف رقم 86 خلال عام واحد ,ضاربا الرقم القياسي للألماني جيرد مولر , قد أنعش ذاكرة العالم بأثره .

 لم يمر يومين حتى كشف موقع زامبيان واتشدوج عن رقم تشيتالو جودفري والذي سجله عام 1972 في البطولات المحلية الزامبية ومع المنتخب الزامبي برصيد 107 هدفاً ,ولكنه غير معترف به من قبل الفيفا لعدم وجود المستندات الدالة على صحة الرقم.

 واليوم كشف نادي فلامنغو البرازيلي عن رقم النجم العالمي زيكو والمدرب السابق لمنتخب العراق ,بعد أن بحثت إدارة قسم التراث بالنادي في سجلاتها عن رقم زيكو والذي سجله عام 1979!

 ذكر قسم التراث بالنادي البرازيلي أن زيكو سجل 81 هدفاً لفلامنغو في البطولات المحلية  و8 أهداف مع المنتخب البرازيلي , منها هدف واحد في مباراة ودية كما أوردته صحيفة لانس البرازيلية .

وأكد نادي فلامنغو أن زيكو كان بمقدوره رفع غلته التهديفيه لولا تعرضه للأصابة لمدة شهرين , حيث أكتفى بلعب 81 مباراة في هذا العام , في حين لعب فلامنغو  95 مباراة في مختلف البطولات في عام 1979.

وكان زيكو قد سجل هدفه الدولي الودي في مباراة إحتفالية بين الأرجيتين و نجوم العالم  في ذكرى مرور عام على فوز منتخب التانغو بلقب أول مونديال في تاريخه عام 1978.

 وأكد برونو لوسينا الباحث والمؤرخ الإحصائي  البرازيلي , أن زيكو كان بمقدوره زيادة أهدافه ليصل بالرقم الى 100 هدف في هذا العام , وذكر له 6 أهداف في مباراة واحدة فاز فيها فلامنغو على فريق جوياتكاز بنتيجة  7-1 على ستاد ماراكانا الشهير.(النهاية)

اترك تعليقاً