الرئيسية / اخبار / فضية و برونزية للعراق في بطولة العالم بالقوة البدنية

فضية و برونزية للعراق في بطولة العالم بالقوة البدنية

بغداد ( إيبا )/من موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية حسن صاحب/ .. احرز اللاعب محمد فتاح ابراهيم فضية العالم بوزن (74كغم) في منافسات بطولة العالم للقوة البدنية المقامة حاليا في مدينة تشيرك البولندية واستطاع اللاعب من انتزاع الميدالية الفضية بصعوبة بالغة نتيجة لقوة المنافسات الد ي شارك في هدا النزال الى جانب لاعبنا محمد فتاح لاعبون من (امريكا و روسيا وليتوانيا ونيوزيلاندا وبيلا روسيا واوكرانيا واليابان وفنلندا وبريطانيا ).

وقال موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية حسن صاحب: أن وزن (83) كغم تمكن اللاعب مصطفى حنتاو من انتزاع البرونزية من خصومه بعد منافسة شرسة على المراكز الثلاثة الاولى لكن بفارق الوزن احرز لاعبنا الميدالية البرونزية، وتعرض حنتاو الى ظلم تحكيمي واضح ابعده عن الميدالية الدهبية التي ذهبت الى منافسه اللاعب الامريكي .

 

واضاف ان  الوفد العراقي قدم  اعتراضا الى لجنة التحكيم الا ان الاعتراض لم يثمر بالرغم من اعتراف اغلبية مدربي الدول المشاركة على سوء التحكيم .

ورغم مشاركة الوفد العراقي بثلاثة لاعبين فقط في بطولة العالم للقوة البدنية الا ان ما تحقق يعد انجازا كبيرا لرياضة العراق بجهد استثنائي لم تحققه بعض الدول المشاركة بالبطولة والتي اتت بعدد كبير من اللاعبين والاداريين والمدربين فكانت فرحة الوفد العراقي لا توصف بهذا الانجاز غير المسبوق داخل قاعة المنافسات وسط مؤازرة كبيرة من قبل الوفود المشاركة التي قدمت التهاني الى الوفد العراقي مباركة ما تحقق من انجاز للعراق.

وفي منافسات اليوم الاول اخفق اللاعب علي صاحب بوزن (59) كغم بسبب اخطاء تكنيكية بسيطة ابعدته عن احراز اي وسام بالرغم من ان مدربه علي حسين الجبوري كان يعول عليه كثيرا الا ان رهبة المشاركة و اجواء البطولة قد اثرت سلبيا على اداء اللاعب ولم يتمكن من انجاح محاولاته الثلاثة ليودع المنافسات مبكرا .

واشادت رئيسة اللجنة المنظمة للبطولة البولندية ( مونيكا ) بالوفد العراقي والتزامه العالي بتعليمات البطولة واثنت على المشاركة العراقية في بطولة العالم وعن حجم المشاركة الدولية في البطولة قائلة ( لم نتفاجأ بعدد الدول الكبير لكوننا قد ارسلنا خطابات لجميع الدول قبل ثلاث سنوات من اجل المشاركة في البطولة ) واكدت ان مدينة ( تشيرك ) التي تحتضن منافسات البطولة وعلى الرغم من صغر المدينة الا انها تفتخر بما تحقق من نجاح اشاد به الجميع.(النهاية)

اترك تعليقاً