الرئيسية / سياسية / فضالة : سلمنا مسودة قانون الاحزاب بصيغته النهائية الى رئاسة البرلمان

فضالة : سلمنا مسودة قانون الاحزاب بصيغته النهائية الى رئاسة البرلمان

( إيبا ) … قال عادل فضالة عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب إن لجنته انهت مسودة قانون الاحزاب منذ يومين وسلمته إلى رئاسة مجلس النواب لغرض عرضه للقراءة ومن ثم التصويت عليه .


وأضاف فضالة في تصريح لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) إن “اللجنة القانونية عدلت على مسودة قانون الأحزاب مرات عدة بعد أن عرض سابقا على البرلمان وتم قراءته وأبدى عدد من أعضاء الكتل البرلمانية اعتراضات عليه وطالبوا بتعديله بعد طرح مقترحاتهم “.


ولفت إلى أن” اللجنة القانونية عدلت على القانون دذفا واضافة لبعض الفقرات التي طالب بها أعضاء مجلس النواب” .


وتابع فضالة أن “اللجنة القانونية عكفت على دراسة ومناقشة القانون عدة أشهر ، وتم الأخذ بملاحظات النواب وإدراجها وفق الصيغ القانونية وفق رؤية مكون سياسي ، لا سيما وأنه ينظم العمل الحزبي داخل المؤسسة السياسية وبالتالي يجب أن يكون  هناك رأي لكل حزب ممثل في الحكومة ومجلس النواب بهذا القانون “.


وأشار إلى أن “لجنته وضعت اغلب المقترحات والتعديلات التي طرحت من أغلبية النواب وتم تبويبها بنصوص قانونية معدلة للنصوص الموجودة بالاساس في مشروع القانون وقد اكتمل بصيغته النهائية قبل يومين ، وأرسلته اللجنة القانونية إلى رئاسة مجلس النواب لدرجه على جدول أعمالها للتصويت عليه” .


وبخصوص ارسال القانون من قبل الحكومة أوضح أن “هذا الأمر موكل بهيئة رئاسة البرلمان ، فأن رأت إرساله كونه أحيل منها أو تطلب من الحكومة إرسال ما تريد من إضافات أو حذف بالصيغة الأخيرة التي أعدته بها اللجنة القانونية . ( النهاية )


 

اترك تعليقاً