الرئيسية / ثقافة وفنون / فديو .. غوغل تحتفل بذكرى ميلاد ” شكوكو”

فديو .. غوغل تحتفل بذكرى ميلاد ” شكوكو”

(المستقلة).. أحتفل محرك البحث العالمى غوغل، اليوم، بالذكرى 102 على ميلاد الفنان المصرى الراحل محمود شكوكو، الذى يعد أحد أبرز علامات الكوميديا وفن المونولوج فى مصر خلال القرن العشرين.

ولد الفنان “محمود إبراهيم إسماعيل موسك”، الشهير بـ”محمود شكوكو”، فى حى الدرب الأحمر بالقاهرة، فى الأول من آيار عام 1912.

مثل محمود شكوكو فى الكثير من أفلام الأبيض والأسود وارتبط بإسماعيل ياسين، حيث اشترك معه كثنائى مونولوجست، وكون فرقة خاصة به، كان محمود شكوكو هو الفنان المصرى الوحيد الذى صنعت له دمى صغيرة على شكله بالجلباب البلدى والقبعة المميزة التى كان يرتديها.

لا زالت الكثير من مونولوجاته باقية لدرجة أن شركة مصر للطيران تخصص إحدى القنوات الإذاعية على متن رحلاتها لمونولوجات محمود شكوكو.

مثل محمود شكوكو فى بعض الأفلام الملونة فى أواخر أيامه بأدوار ثانوية. وأبرز أفلامه هو دوره فى فيلم عنتر ولبلب الذى لعب بطولته مع سراج منير، وشارك عدد كبير من الفنانيين فى حوالى 79 فيلما من بينها الأسطى حسن مع فريد شوقى.. وأم رتيبة مع مارى منيب وحسن فايق.

وتوفى الفنان الراحل- الذى كثيرا ما أضحك الجمهور العربى بالشخصيات التى أداها على شاشات السينما على مدار 32 عاما- فى 21 شباط 1985 عن 72 عاما.(النهاية)

[media url=”http://www.youtube.com/watch?v=CxXqzY4w1OU” width=”600″ height=”400″]

اترك تعليقاً