غيداء كمبش: قرار نقل مقر شركة نفط الوسط يؤدي الى هدر اكثر من 200 مليار دينار

(المستقلة)..قالت عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى النائبة غيداء كمبش، ان قرار نقل مقر شركة نفط الوسط سيودي الى هدر اكثر من 200 مليار دينار فيما دعت الى ضرورة التريث بالقرار لتاثيره السلبي على اكثر من الفي موظف.

واضافت كمبش ان” شركة نفط الوسط والتي تم تاسيسها 2010 في اطراف منطقة الراشدية في العاصمة بغداد  للاشراف على ملف النفط والغاز في ثمان محافظات منها ديالى كلفت مشاريع بناء مقراتها الرئيسية اكثر من 200 مليار دينار”.

واضافت ان” قرار مجلس الوزراء في شباط الماضي بنقل مقر شركة نفط الوسط من بغداد الى  محافظة واسط استجابة لطلب الاخيرة يمثل هدر واضح للاموال التي انفقت لبناء مقراتها الرئيسية في بغداد اضافة الى انه يعطي حجة لكل المحافظات للتدخل في الملف النفطي ما يعني المزيد من الاشكالات المستقبلية”.

واشارت كمبش الى ان” ديالى لديها الحق بالمطالبة بان يكون مقر شركة نفط الوسط داخلها كما هو حق لبقية المحافظات الاخرى التي يخضع ملف النفط والغاز لاشراف الشركة مؤكده ضرورة التريث بقرار النقل بالوقت الحالي لتاثيره السلبي على حياة اكثر من الفي موظف اغلبهم من سكنة محافظتي ديالى وبغداد”.

ودعت الى” اعتماد النقل الاختياري للموظفين اذا اصرمجلس الوزراء على قرار نقل مقر شركة الوسط والبدء بمشاريع بناء وحدات سكنية للموظفين قريبة من مقر الشركة في واسط كحل عادل لان وجود السكن امر بالغ الاهمية للموظفين واسرهم”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد