الرئيسية / اخر الاخبار / غوغل يحفتل بعيد الحب

غوغل يحفتل بعيد الحب

احتفل محرك البحث الشهير “غوغل” اليوم الجمعة بعيد الحب او “يوم القديس فالنتين” شفيع العشاق من خلال تثبيت رسم متحرك على صفحة مؤشر البحث الرئيسية google.com” ، يوحى بقلب احمر فى منتصف شخصين وعندما تضغط على القلب يتحرك لصناعة الشيكولاته والحلوى.

الجدير بالذكر ان غوغل لا تترك مناسبة دون الاحتفال بها وذلك عن طريق تغيير رسمة الكلمة الشهيرة علي محرك البحث google.com” الملونة بأشكال ورسوم اخرى تواكب الحدث المحتفل به او الذكرى التى توافق ذاك اليوم .

ويروى أن حكاية عيد الحب العالمي ترجع إلى القس “فالنتاين” في روما القديمة الذي تحول الى أسطورة عندما أرتبط عيد القديس بعيد الحب منذ القرن الخامس عشر.
ويرتبط عيد الحب باسمه وتاريخه ، ترتفع حرارة الحب ويتحول كل شيء للأحمر من عرف الديك الى الورد والعشاق يتراسلون بالكلمات والورود والقلوب الحمراء.
وتعلن مدينة “ترني” التي تقع في قلب إيطاليا وتضم رفات القديس فالنتاين شفيع العشاق عاصمة للحب.

وطبقاً للأساطير التي تروي فإن “فالنتاين” هو القديس الذي استشهد في روما ونقل رفاته الى مدينة ترني. وكان تاريخ الاستشهاد أسطورياً لكنه مبني على أساس تاريخي ومن المحتمل أن تكون الأحداث أضيف إليها.

يذكر التاريخ أن المصريين قد احتفلوا بعيد الحب منذ عهد الفراعنة في مدينة منف وهو يبدأ في اليوم الأول من الشهر الرابع في السنة واحتفل به الملك سنفرو ورمسيس الثاني وملوك آخرون.

اترك تعليقاً