الرئيسية / اخر الاخبار / غوغل يحتفل بـ الاعتدال الربيعي (النوروز)

غوغل يحتفل بـ الاعتدال الربيعي (النوروز)

(المستقلة).. احتفل محرك البحث الشهير غوغل اليوم الخميس بمناسبة الاعتدال الربيعي وهو الزمن الذي يتساوى فيه الليل والنهار.

والاعتدال الربيعي هو اعتدال يحصل عادة إما يوم 20، 21، 22 آذار ،حيث تكون الشمس في هذا اليوم منطبقة تماما على خط الاستواء قادمة من نصفها الجنوبي الذي يضم أستراليا ونصف أفريقيا وأمريكا الجنوبية وبعضا من شبه القارة الهندية والذي يضم أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية والقطب الشمالي نحو النصف الجنوبي من الأرض.

ويتساوى الليل والنهار تماما يوم الاعتدال الربيعي .

ويعدهذا اليوم بدء فصل الربيع في النصف الشمالي واستهلال فصل الخريف في النصف الجنوبي ومما يلفت النظر في هذا اليوم أن الشمس تشرق في ذلك اليوم عند الدرجة 90 تماماً وهو ما يعد مهماً بالنسبة إلى من يرغبون في التعرف على نقطة الشرق بدقة. وفي ذلك اليوم أيضا تغرب الشمس تماما في نقطة الغرب الحقيقية.

ويحتفل العراقيون بهذا اليوم تحت اسم (عيد الشجرة) و (يوم الربيع) فيما  يحتفل به  الكرد والايرانيون وبعض الدول المجاورة على انه بداية العام الجديد تحت اسم (النوروز) ويكون يوم 21 آذار.1

اما المصريون  فيطلقون عليه عيد شَمُّ النِّسِيْمِ (من القبطية: شُوْمْ إنِّسِم) وهو من أعياد قدماء المصريين في عهود الفراعنة، ويحتفل فيه جميع المصريين بدخول الربيع بزيارة المنتزهات وتلوين البيض وأكل الفسيخ.

كما تحتفل العديد من الدول العربية بهذا اليوم تحت اسم (عيد الام ) في 21 آذار.(النهاية)

اترك تعليقاً